التخطي إلى المحتوى
تنظيف البوتاجاز بدون مواد كيميائية وبمكونات موجودة عندك في الدرج.. ياريتني عرفتها من بدري
تنظيف البوتاجاز

من الأشياء التي تتعرض للأوساخ بشدة هو البوتاجاز ولذلك سنقدم لكم بعض الطرق من أجل تنظيف البوتاجاز، حيث أنه قد يتعرض للدهون والبقع التي يصعب تنظيفها، ولذلك يلجأ الكثير من الأشخاص إلى المواد الكيميائية من أجل تنظيفه ولكنها تكون تكلفتها مرتفعة، وبالتالي سنقدم لكم طرق طبيعية اقتصادية وبسيطة لتنظيفه في الفقرات التالية تابعونا.

تنظيف البوتاجاز

توجد عدة طرق يمكن استخدامها في تنظيف البوتاجاز ومنها التالي: 

أولاً الماء والصابون 

يتم وضع الماء الدافئ مع الصابون في اناء، ومن ثم تستخدم فوطة نظيفة لتنظيف البوتاجاز ولكن يجب إزالة الشعلات أولاً، ثم ينظف بفوطة أخرى نظيفة مبتلة بالماء فقط وبعدها يتم تجفيفه من خلال مناديل مناديل المطبخ أو فوطة نظيفة، هذه الطريقة لا تكون فعالة مع الدهون والبقع الصعبة. 

ثانياً الخل الأبيض

يمكن استخدامه في الكثير من الأغراض حيث أنه مطهر طبيعي وين أجد داخل كل مطبخ، يمكن أن يستخدم أيضا في تنظيف سطح البوتاجاز من خلال مليء نصف زجاجة بالخل وملىء نصفها الآخر بالماء ومن ثم يتم استخدامها في في رش أسطح البوتاجازات ثم يمسح من خلال فوطة نظيفة، هذه الطريقة يمكن استخدامها يومياً بعد طهي الطعام لكي لا تكون الأوساخ متراكمة عليه. 

طرق أخرى لتنظيف البوتاجاز 

توجد أيضا بعض الطرق البسيطة السهلة لتنظيف البوتاجاز منها التالي: 

أولاً الليمون والبيكنج صودا

الليمون والبيكنج صودا لهم قدرة فعالة جداً في التنظيف التطهير، حيث يمكن رش البيكنج صودا على سطح البوتاجاز، بعد ذلك يتم فركه جيداً من خلال نصف ليمونة الليمون ومن ثم يتم تنظيف سطح البوتاجاز لاستخدام فوطة مبللة.  

ثانياً زيت الزيتون أو زيت نباتي

يتم وضع القليل من زيت الزيتون أو أي زيت نباتي آخر على قطعة من القماش، ثم يتم فرك البقع المتواجدة على البوتاجاز بها، هذه الطريقة يمكن أن تستخدم في تنظيف مختلف الأسطح في المطبخ أو الحمام.