التخطي إلى المحتوى
وصفة للتخلص من النمل والصراصير نهائيا برشة واحدة بدون استخدام أي مواد كيميائية ضارة 

الحشرات والآفات التي تدخل إلى المنزل قد تجد المكان والملاذ الآمن ومصدر الغذاء وبالأخص إن كان هناك عدم اهتمام بنظافة البيت بشكل يومي ولذلك يكثر انتشار الحشرات مثل النمل بكثرة وذلك بسبب توفر كل عوامل تواجده في المكان ولذلك نتعرف في هذا التقرير على أهم طرق التخلص منه سريعًا بدون أن تستخدم أي أنواع من المبيدات الحشرية.

التخلص من النمل

يمكنك أن تتخلصي وبسهولة من الآفات والحشرات والنمل بالتحديد لكثرة انتشاره بشكل كبير خلال الصيف عن طريق اتباع بعض السلوكيات والعادات اليومية والتي ستعمل على تقليل استخدام أي أنواع من المبيدات الحشرية للقضاء على النمل بطرق بسيطة وعدة تدابير منزلية وأهمها ضرورة متابعة ما يلي:

  • عليك الاهتمام بتنظيف المنزل بشكل مستمر وتطهيره وتنظيف الأسطح ومسحها جيدًا فتلك الخطوات المهمة للتنظيف ستساعد في التخلص التام من النمل.
  • احرصي على عدم الإبقاء على أي بواقي من الأطعمة أو أي سوائل منسكبة، ومسح الأسطح منها وإزالتها تماما لأنها تجذب النمل بشكل كبير.
  • ضرورة التأكد كل يوم من عدم تواجد القمامة في المنزل والتخلص منها أول بأول.
    استمري في تنظيف المنزل مع تهويته جيدًا ودخول أشعة الشمس للمكان يقلل من تواجد النمل.
  • يعمل استخدام الكلور والديتول وأي مادة مطهرة على تقليل الاعتماد على المبيدات كما أن الرائحة لتلك المطهرات تعمل على اختناق النمل.
  • من الممكن استخدام بعض المكونات الطبيعية التي تعمل على إبادة سريعة للنمل بأقل وقت وبمجهود بسيط من ربة المنزل.

النعناع لطرد النمل

تعتبر المواد الطبيعية والأعشاب مثل النعناع من أكثر أنواع النبانات التي يمكن من خلالها التخلص من النمل بسرعة وإبادته لأن رائحة النعناع النفاذة من أكثر ما يزعج الحشرات، ومن بين الحشرات التي تتأذى من النعناع النمل، ويمكنك نثر أوراق النعناع في أماكن انتشاره، أو رش خلاصة زيت النعناع الطاردة للنمل.

القرفة للتخلص من النمل

تعتبر القرفة من أهم التوابل التي تسهم في طرد النمل بسرعة، ويمكن رشها بودر، أو استعمال زيت القرفة حتى تتخلصي من تواجد النمل بشكل نهائي.

كما أنه يمكنك استخدام مسحوق البوراكس للتخلص من النمل والصراصير عن طريق خلطه بالسكر ووضعه في الأماكن التي يتواجد فيها النمل والصراصير وسوف تجذب صودا الخبز النمل والصراصير، وعندما يأكلونها، ستتفاعل مع حمض المعدة لديهم وتسبب موتهم.

يمكن استخدام القرفة لطرد النمل، حيث يمكن رشها أو وضعها في الأماكن التي يتجمع عليها النمل ويمكن خلط بيكربونات الصوديوم مع السكر، ثم وضعه في الأماكن التي يتجمع عليها النمل، حيث سيجذب السكر النمل، وسيقتله بيكربونات الصوديوم، يمكن استخدام الفلفل الحار لطرد النمل، حيث يمكن رشه أو وضعه في الأماكن التي يتجمع عليها النمل.