التخطي إلى المحتوى
«البالون دور» موعد حفل جوائز الكرة الذهبية 2023 وأسماء المرشحين مع تسريبات لمعرفة الفائز لهذا الموسم
موعد حفل جوائز الكرة الذهبية

تعد جوائز الكرة الذهبية “البالون دور” واحدة من أهم وأبرز الأحداث الرياضية في عالم كرة القدم، حيث يترقبها ملايين محبي اللعبة حول العالم هذه الجوائز التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” تمثل الاعتراف بأفضل لاعب في العالم على مدى العام، وهي تعد مناسبة تجمع نجوم اللعبة في لحظة تأمل وتكريم لمساهماتهم وأدائهم الاستثنائي.

موعد حفل جوائز الكرة الذهبية

من المقرر أن يُقام حفل جوائز الكرة الذهبية 2023 في يوم الإثنين الموافق 30 أكتوبر، وسيتم انطلاق الحفل في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك على مسرح شاتليه في مدينة باريس الفرنسية كما يتوقع أن يكون هذا الحدث تاريخيًا، حيث سيتم الإعلان عن أفضل لاعب في العالم والفائزين بجوائز فردية أخرى مثل كوبا لأفضل لاعب ناشئ وجائزة ياشين لأفضل حارس في العالم، بالإضافة إلى الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم.

ما هي جوائز الكرة الذهبية

وفيما يتعلق بجائزة الكرة الذهبية نفسها، فقد تم تسريب معلومات حول هوية الفائز بها. وفقًا لتقارير صحفية، يبدو أن ليونيل ميسي، النجم الأرجنتيني الذي انضم إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي، سيكون الفائز بهذه الجائزة. الصديق المقرب لميسي، أليساندرو دوسيتي، قد أكد هذا الأمر وأبلغ النادي الأمريكي بحصول لاعبهم الجديد على هذه الجائزة.

لميسي، سيكون هذا الانتصار هو الثامن في تاريخه، مما يمنحه مكانة خاصة كأكثر الفائزين بجائزة الكرة الذهبية على مر العصور يتنافس ميسي مع النرويجي إيرلينج هالاند، الذي حصل على الثلاثية في الموسم الماضي مع مانشستر سيتي، ويأمل هالاند في تحقيق الإنجاز والتغلب على ميسي في هذا السباق المثير.

بصفة عامة، يمثل حفل جوائز الكرة الذهبية 2023 لحظة استثنائية في عالم كرة القدم، حيث يتوج أبطال اللعبة ويشيد بهم على إنجازاتهم وإسهاماتهم في هذه الرياضة الشاملة سيكون من المثير متابعة الحدث ورصد من سيكون الفائز بالبالون دور هذا العام، وكيف سيتغلب الفائز على منافسيه الآخرين في سباق الجوائز الفردية الأخرى.