التخطي إلى المحتوى
« فوائد تعيشك انت وأولادك بشوات » . قبل اجتماع البنك المركزي.. تفاصيل أعلى شهادات ادخار في مصر .. 10 شهادات ملهاش مثيل
أعلى شهادات ادخار في مصر

أعلى شهادات ادخار في مصر، تقدم البنوك الحكومية والخاصة المتواجدة في مصر أعلى شهادات التوفير في السوق المصرفية، وذلك مع انخفاض معدلات التضخم الأساسية إلى مستوى 39.7% خلال سبتمبر الماضي، لمعرفة التفاصيل تابع السطور المقبلة عبر موقعنا المتميز، حيث جاء على النحو التالي.

أعلى شهادات ادخار في مصر

تقدم البنوك شهادات ادخار بأرباح عالية لعملائها في السوق المصرفية، قبل انعقاد اجتماع البنك المركزي السابع في عام 2023، والذي من المتوقع أن يكون يوم الخميس الموافق 2 نوفمبر 2023.

تم تثبيت معدلات الفائدة في البنك المركزي المصري عند مستوى 19.25% لعمليات الإيداع و20.25% لعمليات الإقراض، وترتفع الفوائد في البنوك الأخرى على الشهادات المتغيرة بنسبة 25 نقطة أساس، أي ما يعادل 0.25%.

شهادات الادخار المقدمة في البنوك التي تحقق أعلى نسبة عائد

يحاول الكثيرون من المواطنين الوصول إلى تفاصيل أعلى شهادات الادخار في البنوك الحكومية والخاصة، قبل ساعات من اجتماع اللجنة النقدية السادسة في البنك المركزي. يهدفون إلى حسم مصير معدل الفائدة في مصر بعد أن وصلت معدلات التضخم الأساسية إلى 39.7٪ خلال شهر سبتمبر.

شهادات البنك التجاري الدولي

يوفر البنك التجاري الدولي cib شهادة توفر عائدًا قدره 22% لمدة ثلاث سنوات. قيمة الشهادة تبدأ من 3 ملايين جنيه مصري أو أعلى وتصل إلى غير محدود.

شهادات البنك الأهلي

يقدم البنك الأهلي المصري الحكومي شهادتين للأفراد بعائد ثابت ومتغير. يبدأ قيمة الشهادة من 1000 جنيه فأكثر، وتستمر لمدة 3 سنوات، نسبة الفائدة في الشهادة ذات العائد الثابت تكون 19%،.أما بالنسبة للشهادة الثانية، فتغير نسبة العائد حسب السنة، حيث تكون 22% في السنة الأولى، 18% في السنة الثانية، و 16% في السنة الأخيرة.

شهادة البنك المصري الخليجي

البنك المصري الخليجي يُعلن عن إصدار شهادتي استثمار ثلاثية الأبعاد بعائد سنوي يبلغ 19%، وسيتم صرف هذا العائد بشكل شهري لمدة 36 شهرًا. قيمة شراء الشهادة تبدأ من ألف جنيه وتضاعفها. أيضًا، يُعلن البنك عن إصدار شهادة ادخار جديدة بعائد متغير يصل إلى 23%، وقيمة شراء هذه الشهادة تبدأ من 1000 جنيه وما فوق.