التخطي إلى المحتوى
“منصة مظلتي”.. أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة PDF العراق spa.gov.iq
أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة

إعلان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق حول الوجبة السادسة للرعاية الاجتماعية، يتطلع العديد من الأشخاص لمعرفة الأسماء المشمولة بهذه الرعاية. وهذه الخطوة تأتي في إطار جهود الدولة لضمان توفير حياة كريمة لمواطنيها من خلال تقديم الدعم المادي والمعنوي، بالإضافة إلى تحسين الخدمات الأساسية مثل الصحة والتغذية والإسكان والتعليم.

أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة

وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق أعلنت أن قيمة الدعم المالي المُقدر للمستفيدين من برامج الرعاية الاجتماعية وصلت إلى 100 ألف دينار عراقي. هذا الدعم يهدف إلى توفير عدة مقومات أساسية تشمل: الرعاية الصحية، التغذية السليمة، الإسكان الملائم، التعليم الجيد. وتسعى الوزارة من خلال هذه البرامج إلى تحسين الحياة الاجتماعية للمواطنين ودعم التنمية المستدامة في البلاد. كما تأمل في أن يسهم هذا الدعم في تخفيف البطالة من خلال خلق فرص عمل جديدة وملائمة للمواطنين.

 

أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة
أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة

 

رابط منصة “مظلتي”

تُعد منصة “مظلتي” واحدة من أهم المنصات الإلكترونية التي يمكن للمواطنين الاستفادة منها في العراق، حيث توفر إمكانية الاطلاع على الأسماء المشمولة في برامج الرعاية الاجتماعية ومعرفة تفاصيل الدعم المقدم لكل مستفيد. وللحصول على القائمة المحدثة لأسماء المستفيدين، يجب على المستخدمين زيارة المنصة الإلكترونية، واتباع التعليمات الموجودة للبحث عن الأسماء وتفاصيل الدعم المالي.

اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الاخيرة pdf

للبحث عن الأسماء المشمولة في الوجبة الأخيرة من الرعاية الاجتماعية يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة منصة “مظلتي” الإلكترونية.
  2. النقر على خيار “الرعاية الاجتماعية”.
  3. التوجه إلى قسم عرض الكشوفات.
  4. إدخال التفاصيل الخاصة بالمستفيد.
  5. الضغط على زر “عرض” للتعرف على الأسماء وقيمة الدعم المالي.

هل يتم فتح باب مساعدات جديدة في العراق؟

حتى الآن لم تعلن الجهات الرسمية عن فتح باب لمساعدات جديدة بعد الوجبة الأخيرة. وعادة ما يتم نشر أي تحديثات أو إعلانات جديدة من خلال القنوات الرسمية أو المواقع الإلكترونية للوزارة.

شروط الحصول على الرعاية الاجتماعية

للتقديم على برنامج الرعاية الاجتماعية، يجب أن تتوافر في المتقدم الشروط الآتية:

  1. الحصول على الجنسية العراقية.
  2. الإقامة الدائمة في العراق.
  3. الانتماء للفئة ذات الدخل المحدود أو المتوسط.
  4. عدم امتلاك أصول أو عقارات ذات قيمة مالية عالية.
  5. الالتزام بجميع شروط وأحكام البرنامج.

وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العراق، تتخذ وزارة العمل والشؤون الاجتماعية خطوات فعّالة لتقديم الدعم للأسر الأكثر حاجة من خلال برنامج الرعاية الاجتماعية. وقد جاء أخيراً إعلان الوزارة عن الوجبة السادسة من المستفيدين لهذا العام 2023، الأمر الذي أثار اهتماماً واسعاً بين أوساط الشعب العراقي.