التخطي إلى المحتوى
سبب وفاة الفنان عثمان محمد علي”موعد ومكان الجنازة والعزاء”.. معلومات عن والد الفنانة سلوى عثمان
سبب وفاة الفنان عثمان محمد علي

رحل عن عالمنا الفنان عثمان محمد علي، والد الفنانة سلوى عثمان، عن عمر يناهز الـ 88 عاماً، وذلك حسب ما أفاد عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، إيهاب فهمي. لقد عانى الفنان الراحل من جلطة دماغية في مارس الماضي. وهو ما أدى إلى تدهور حالته الصحية. وتعرض لهذه الجلطة أثناء تصوير أحد أعماله. حيث سقط في الاستوديو وتم نقله على الفور إلى المستشفى في القاهرة.

سبب وفاة الفنان عثمان محمد علي

ذكرت الفنانة سلوى عثمان في حديثها أن والدها، الفنان القدير عثمان محمد علي، قد فارق الحياة بعد صراع قصير مع المرض. وأوضحت أن والدها تعرض لجلطة دماغية أدت إلى وفاته. حيث أشارت الفنانة سلوى عثمان إلى أنها هي وعائلتها كانوا يعتقدون في البداية أن والدها دخل في غيبوبة بسبب السكري. لكن الحقيقة المؤلمة لم تتضح لهم إلا بعد تأكيد الطبيب للوفاة.

 

سبب وفاة الفنان عثمان محمد علي
سبب وفاة الفنان عثمان محمد علي

 

الفنان إدوارد ينعي والد الفنانة سلوي عثمان

أعرب الفنان إدوارد عن حزنه العميق لوفاة الفنان القدير عثمان محمد علي، الذي توفي مؤخراً عن عمر يناهز الـ88 عاماً. قام إدوارد بتقديم تعازيه من خلال نشر صورة للفنان الراحل على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، معبراً عن تعاطفه ومودته تجاه الفنان الراحل وعائلته. وفي رسالته، كتب إدوارد: “مع السلامة يا عم حسين، ربنا يرحم الفنان الكبير عثمان محمد علي ويصبر بنته الفنانة سلوى محمد علي، ربنا يرحمك“، معبراً عن تضامنه ومشاعره الحارة تجاه الفقيد وأسرته في هذا الوقت العصيب

أعمال الفنان عثمان محمد علي

تميز الفنان عثمان محمد علي بمسيرة فنية حافلة، حيث قدم خلالها العديد من الأعمال البارزة والمؤثرة. مثل، “عائلة الحاج متولي”، “العطار”، “السبع بنات”، “لن أعيش في جلباب أبي”، “الحسن البصري”، “الضوء الشارد”، و”القضاء في الإسلام”. بالإضافة إلى “أبو حنيفة النعمان”، “الفرسان الأبطال”، “عصر الأئمة”، و”لا إله إلا الله”، وغيرها من الأعمال التي تنوعت بين الدينية والتاريخية.

 

أعمال الفنان عثمان محمد علي
أعمال الفنان عثمان محمد علي

 

حيث كان للفنان دور بارز أيضًا في اكتشاف ودعم عدد من النجوم في بداياتهم. منهم مديحة كامل التي شجعها منذ أن كانت طالبة في المرحلة الإعدادية. حيث كان ضمن لجنة التحكيم التي منحتها جائزة أولى في التمثيل على مستوى المدارس.

موعد ومكان الجنازة والعزاء

حددت الفنانة سلوى عثمان موعد الجنازة ليكون غدًا الأثنين، حيث ستقام صلاة الجنازة مع صلاة الظهر في مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد. كما أوضحت أن الدفن سيكون في مقابر العائلة الواقعة على طريق الواحات.

وبالنسبة لمراسم العزاء، ذكرت الفنانة أنها ستقام أيضًا في مسجد الشرطة بالشيخ زايد، وذلك يوم الثلاثاء المقبل.