التخطي إلى المحتوى
المحافظ يعلن تعطيل الدراسة غدا في الاسكندرية لسوء الأحوال الجوية
المحافظ يعلن تعطيل الدراسة غدا في الاسكندرية لسوء الأحوال الجوية

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، عن تعطيل الدراسة في جميع المدارس (الحكومية والخاصة) والمعاهد الأزهرية، لطلاب ومعلمين، يوم الأحد 19 نوفمبر، نظرًا للظروف الجوية السيئة التي ستشهدها المحافظة وفقًا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

تعطيل الدراسة غدا في الإسكندرية

وأصدر المحافظ توجيهاته بمنح إجازة استثنائية يوم الأحد 19 نوفمبر للعاملين المعينين بنسبة 5٪، وكذلك للموظفات اللاتي يرعين أطفالًا يقل عمرهم عن 12 عامًا، وتستثنى من هذا القرار القيادات، وأفرق العمل، والنوباتجيات وفقًا للاحتياجات المحددة من قبل مديري المديريات والأجهزة التنفيذية المختلفة.

تأتي هذه الخطوة في إطار الحرص على توفير الفرصة للجهات المعنية لاتخاذ جميع الإجراءات الضرورية والتعامل السريع مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والتأكيد على الحفاظ على سلامة المواطنين.

هيئة الأرصاد تحذر المواطنين من الطقس غدا

تحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية من التغيرات الجوية المتوقعة غدًا، حيث من المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية وبعض المحافظات الأخرى هطول أمطار متفاوتة الشدة، قد تكون رعدية في بعض الأحيان، وذلك مع بداية نوة المكنسة.

وقد شهدت الإسكندرية ومطروح اليوم السبت هطول أمطار متفاوتة الشدة، وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار تأثير منخفض جوي عميق وتقلبات جوية، مما سيؤدي إلى هطول أمطار متفاوتة الشدة، إلى جانب انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و 3 درجات مئوية.

6 محافظات تتأثر بالمنخفض الجوي

غدًا الأحد، يتوقع أن تتأثر 6 محافظات بشكل كبير بتأثيرات المنخفض الجوي في الساعات القليلة المقبلة، مع إعلان تعطيل الدراسة في محافظة الإسكندرية استعدادًا لهطول أمطار غزيرة تصل إلى حدوث سيول.

ووفقًا لبيان رسمي من هيئة الأرصاد الجوية، يُتوقع أن تتأثر مناطق في وسط سيناء ومحافظة شمال سيناء بالسيول يوم الأحد، على الرغم من عدم صدور قرار بتعليق الدراسة في تلك المناطق حتى مساء اليوم السبت.

تشهد مدن العلمين والضبعة والإسكندرية وجنوب البحيرة وكفر الشيخ هطول أمطار غزيرة في الساعات الأولى من صباح الأحد، قد تكون مصحوبة بالرعد، فيما قررت بعض المحافظات رفع حالة الطوارئ إلى أقصى درجة.