التخطي إلى المحتوى
إعلان حالة الطوارئ .. تعطيل الدراسة في مطروح غدا بسبب سوء الأحوال الجوية

أعلن محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، تعطيل الدراسة في جميع المعاهد الازهرية والمدارس غدا لسوء الأحوال الجوية حفاظا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب، حيث تم رصد توقعات الأرصاد بأن المحافظة سوف تشهد حالة من عدم الاستقرار في سواحلها الشمالية. حيث شهدت مرسى مطروح ومناطق ساحلية أخرى أمطار رعدية غزيرة منذ قليل ، حيث شملت الأمطار مناطق شرق وغرب ووسط مطروح، بما في ذلك سيدي براني، المتاني، الصغيرات، النجيلة، عجيبة، الأبيض، وصولاً إلى منطقة الجراولة شرقًا ورأس الحكمة.

إعلان الطواريء استعدادًا للأحوال الجوية غير المستقرة

أعلن محافظ مطروح حالة الطوارئ في جميع المرافق العامة، وقد أمر بتشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المحافظة، مع غرف عمليات فرعية في مجالس المدن المطلة على البحر المتوسط، تمتد من مدينة الحمام شرقًا على حدود الإسكندرية وحتى مدينة السلوم غربًا، مرورًا بمدن العلمين، الضبعة، رأس الحكمة، النجيلة، وسيدي براني.

وقد وفر محافظ مطروح، سيارات لسحب مياه الأمطار تابعة لمجالس المدن وبالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، كما تم تجهيز المعدات اللازمة للتعامل مع أي تجمعات لمياه الأمطار على الطرق السريعة والدولية، إضافة إلى الطرق الداخلية في المحافظة.

وقد جاءت هذه الاستعدادات من المحافظة  في ظل التوقعات بالتقلبات الجوية التي قد تؤثر على  المنطقة غدًا، حيث تبذل المحافظة جهودها لضمان سلامة المواطنين والحفاظ على البنية التحتية لجميع لمرافق.