التخطي إلى المحتوى
اتجاهات الألعاب الإلكترونية العالمية في موقع nomini
الألعاب الإلكترونية

الألعاب الإلكترونية أصبحت صناعة ضخمة في العالم، حيث يبلغ عدد المستخدمين ملايين بل مليارات الأشخاص. وتستثمر كبرى شركات البرمجيات العالمية في هذا القطاع، وتستخدم أحدث التقنيات لإدخال كل ما هو جديد وممتع في عالم الألعاب. فالتكنولوجيا هي أحد أهم العوامل التي تساهم في نمو صناعة الألعاب الإلكترونية، كما أن أحدث الاتجاهات في هذا المجال تساعد على تطوير القطاع وتقديم خدمات أفضل للمستخدمين. يواكب موقع nomini للألعاب إلكترونية اون لاين كل ما هو جديد في نوعية واتجاهات الألعاب العالمية بما يخدم جمهوره من اللاعبين من الدول العربية المختلفة.

دعنا نلقي نظرة على أهم اتجاهات الألعاب الإلكترونية العالمية والتي يوفرها موقع نوميني للاعبين بشكل مجاني. 

1-  التحول إلى الألعاب السحابية

أحد أبرز الاتجاهات التي تؤثر على صناعة الألعاب الإلكترونية العالمية هو التحول إلى الألعاب السحابية. حيث تتيح الألعاب السحابية للمستخدمين إمكانية لعب الألعاب دون الحاجة إلى تحميلها أو تثبيتها على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية. 

يوفر موقع Nomini للألعاب الإلكترونية هذه الميزة للاعبين. فكل ما هو مطلوب للوصول لباقة الألعاب التي يوفرها الموقع هو التسجيل والحصول على حساب، وهو أمر مجاني في حد ذاته. بعدها، يمكن للاعبين الترفيه عبر مجموعة الألعاب المختلفة التي يوفرها الموقع بدون استثناء، كما يوفر الموقع ميزة اللعب مقابل مال حقيقي. في هذه الحالة، يحصل اللاعبين على جوائز نقدية عند الفوز في أي لعبة. 

تعود أهمية هذا الاتجاه الجديد من الألعاب الإلكترونية إلى عدد من العوامل، منها:

  • انتشار الإنترنت السريع في جميع أنحاء العالم.
  • زيادة شعبية الأجهزة المحمولة.
  • انخفاض تكلفة التخزين السحابي.

وهناك العديد من الشركات الكبرى التي تستثمر في الألعاب السحابية، مثل أمازون، مايكروسوفت وشركة جوجل.

وتوقعت شركة “آي دي سي” (IDC) أن تصل قيمة سوق الألعاب السحابية إلى 28.9 مليار دولار في عام 2025.

2 – الواقع الافتراضي والواقع المعزز

الواقع الافتراضي والواقع المعزز هما من التقنيات الجديدة التي تحظى باهتمام كبير من قبل صناعة الألعاب الإلكترونية. حيث تقدم هذه التقنيات تجربة لعب أكثر واقعية وغامرة. وقد بدأت العديد من الشركات الكبرى في إطلاق ألعاب الواقع الافتراضي والواقع المعزز، مثل شركة سوني، مايكروسوفت وشركة ميتا “فيسبوك سابقًا. 

وتوقعت شركة “جي بي آر إن” (G2Ren) أن تصل قيمة سوق الألعاب الواقع الافتراضي والواقع المعزز إلى 44.7 مليار دولار في عام 2026.

يوفر موقع كازينو nomini لعملائه ميزة ألعاب مميزة تتناسب مع ميزة الواقع الافتراضي أو الواقع المعزز وهي العاب الكازينو المباشر والتي تعتبر من أهم العاب الكازينو للترفيه عبر الإنترنت. فبمجرد بدء اللعب، يتم الانتقال لبث مباشر لنقل أحداث اللعب في الوقت الفعلي. يتوفر في هذا القسم العاب بوكر مباشر، بلاك جاك مباشر، روليت مباشر وغيرها.

3-  الألعاب الإلكترونية الاجتماعية

الألعاب الاجتماعية هي الألعاب التي يتم لعبها عبر الإنترنت مع لاعبين آخرين. وقد شهدت هذه الألعاب نموًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت أكثر شعبية بين اللاعبين من جميع الأعمار. ويرجع هذا النمو إلى عدد من العوامل، منها انتشار الإنترنت وأجهزة الألعاب المتطورة، وزيادة شعبية وسائل التواصل الاجتماعي، وانخفاض تكلفة إنشاء الألعاب الاجتماعية. وتوقعت شركة “نيوزويك” (Newsweek) أن تصل قيمة سوق الألعاب الاجتماعية إلى 77.5 مليار دولار في عام 2025.

4- ألعاب المستقلة

الألعاب المستقلة هي الألعاب التي يتم تطويرها ونشرها من قبل مطورين مستقلين. وقد شهدت هذه الألعاب نموًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت أكثر شعبية بين اللاعبين من جميع الأعمار. ويرجع هذا النمو إلى عدد من العوامل، منها: سهولة تطوير الألعاب المستقلة، توفر منصات للنشر الرقمي، زيادة شعبية الألعاب المستقلة.

5- الألعاب الإلكترونية المتنقلة

الألعاب المتنقلة هي الألعاب التي يتم لعبها على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية. وقد شهدت هذه الألعاب نموًا هائلًا في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت أكثر شعبية بين اللاعبين من جميع أنحاء العالم. يتوفر هذا النوع من الألعاب على موقع نوميني اون لاين حيث تتوافق منصة الموقع مع أنظمة التشغيل المختلفة للهاتف الجوال، كما تعمل كافة الألعاب بشكل فوري بدون تحميل مما يتيح للاعبين سهولة الوصول أثناء التنقل.