التخطي إلى المحتوى
برابط مباشر.. إعلان نتائج الرخصة المهنية 1445 للمعلمين وكيفية الاستعلام
موعد إعلان نتائج اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين 1445

تُعتبر الرخصة المهنية للمعلمين وثيقة هامة تصدرها “هيئة تقويم التعليم والتدريب”، وتُمثل دليلاً على كفاءة المعلم وأهليته لممارسة المهنة، وتتضمن الرخصة اختبارات تربوية عامة وتخصصية، وهي تُظهر مدى كفاءة المعلم وتحضيره للتعامل مع التحديات التعليمية المختلفة، بعد الانتهاء من هذه الاختبارات، يكون المعلمون في انتظار إعلان النتائج. يُمكن للمعلمين الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية عن طريق منصة هيئة تقويم التعليم والتدريب الإلكترونية، وفي هذا المقال، سنقدم لكم شرحاً مفصلاً حول الرخصة المهنية للمعلمين وكيفية الاستعلام عن النتائج بطريقة سهلة وفعالة.

ما هي الرخصة المهنية للمعلمين؟

الرخصة المهنية للمعلمين هي وثيقة تُصدرها هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، تُشير هذه الرخصة إلى أن المعلم قد استوفى جميع المعايير والإجراءات اللازمة ليكون مؤهلاً للتدريس، ويتطلب الحصول على الرخصة المهنية اجتياز سلسلة من الاختبارات التربوية العامة والتخصصية، وهذه الاختبارات مصممة لقياس مدى كفاءة واستعداد المعلم للتدريس.

كيفية الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية 1445

للاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية، يمكنكم اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة منصة هيئة تقويم التعليم والتدريب الإلكترونية.
  • النقر على أيقونة “الخدمات” ثم اختيار “خدمات الأفراد”.
  • الضغط على مربع “اختبار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية” والدخول لنظام الرخص المهنية.
  • تسجيل الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد واختيار “النتائج”.

موعد إعلان نتائج اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين 1445

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن نتائج الرخصة المهنية للمعلمين ستُعلن بعد 14 يوماً من انتهاء الاختبارات. حيث أن دورة اختبارات الرخصة المهنية التي بدأت في 11 نوفمبر 2023 وانتهت في 17 نوفمبر 2023. ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج في 1 ديسمبر 2023.