التفاصيل الكاملة لحادث الشيخ زويد الإرهابي - بوابة مولانا التخطي إلى المحتوى
التفاصيل الكاملة لحادث الشيخ زويد الإرهابي

تعرضت مدينة الشيخ زويد التابعة لشمال سيناء، مساء أمس ، إلى هجوم إرهابي راح ضحيته ، عشرات المدنيين وعدد من عناصر الأمن .

ونشرت وزارة الداخلية المصرية ، بيانًا ، مفصل أفادت فيه ، أن الحادث وقع خلال قيام قوة أمنية بإجراء عملية تمشيط بمنطقة السوق بدائرة قسم شرطة الشيخ زويد.

حادثة الشيخ زويد

وأضافت وزارة الداخلية خلال البيان، أنه شخص انتحارى يبلغ من العمر حوالى 15 عامًا قام بتفجير نفسه على مقربة من نقطة تواجد القوة الأمنية، مما أدى إلى استشهاد ضابطين وفردى شرطة.

كما أسفر الحادث عن استشهاد ثلاثة مواطنين أحدهم طفل يبلغ من العمر ” 6 ” سنوات ، كما أدى إلى إصابة 26 مواطن وتم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.

ومن جانبه قام محافظ  شمال سيناء بزيارة المصابين، وأكد على تحسن حالتهم النفسية ، رغم مصابهم وألمهم الشديد، وقام بتقديم التعازي لأسر الشهداء، معلنًا عن زيارة قريبة لتفقد الأوضاع في مدينة الشيخ زويد.

و أضاف المحافظ أن الحال الصحية للمصابين في الحادث  مستقرة ، ولا تبقى تتضمن أي حالات خطيرة ، عدا خضوع 3 حالات لعمليات جراحية، وأشار إل أنه تم حجز بقية الحالات تحت الملاحظة الطبية المستمرة في المستشفى.

أكد على سرعة دفع التعويضات الضرورية لأسر الشهداء والجرحى من مديرية التضامن الاجتماعي ومن ديوان عام المحافظة

وفي سياق متصل أكد خالد عكاشة، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب،  أن تلك العملية الإرهابية على الارجح تعيد إلى  ذاكرتنا الحادث الذي وقع في سوق شعبية في مدينة منبج في الشمال السوري، والذي استهدف واحد من المطاعم في واحدة من أماكن البيع والشراء التي تشبه عديدًا مكان البيع والشراء في الشيخ زويد.

وبين عكاشة أن  تنظيم داعش التكفيري نشر بيانين للعمليتَين الإرهابيتَين، الأولى التي في الشيخ زويد والثانية التي ارتكبت اليوم بجوار مدينة الجفرة في ليبيا.