التخطي إلى المحتوى
عشان ميتنصبش عليك.. اعرف الفرق بين هواتف الآيفون الأصلي والتقليد وكيفية الكشف عنهم بسهولة
عشان ميتنصبش عليك.. اعرف الفرق بين هواتف الآيفون الأصلي والتقليد وكيفية الكشف عنهم بسهولة

عند شراء هواتف مستعملة أو حتى جديدة، يقع الكثيرون في فخ شراء هواتف مقلدة ومزيفة تدعى أنها من نفس الماركة الأصلية. يتضح الحقيقة بعد مرور فترة معينة من استخدام الهاتف، وخاصة في حالة هواتف الآيفون المعروفة بأنها من الهواتف الأغلى ثمناً. فلا يُسلم الآيفون من عمليات الاحتيال والتقليد.

النصائح التي تستطيع من خلالها تمييز الهاتف الأصلي للايفون عن الهاتف المقلد

الشاشة 

ستجد شاشة الجهاز الأصلية نقية وواضحة، بالمقابل الشاشة المقلدة ستكون غير واضحة.

المسامير

يتم استعمال مسامير خاصة لجهاز الآيفون وهي من أدوات الأمان المستخدمة لتجنب التقليد.

الرقم التسلسلي

تميز الآيفون الأصلي بوجود الرقم التسلسلي في الجزء الخلفي، ويمكن التحقق من صحة الجهاز عن طريق إدخال الرقم التسلسلي على موقع الشركة الرسمي والذي يكون على الرابط “https://checkcoverage.apple.com/”. وبالإضافة إلى ذلك، ستجد على الجهاز التعبير “made by Apple in California”.

اللوجو

في الجهاز المقلد، يظهر شعار آبل بلون ذهبي ولامع ويعكس الضوء، بينما الأصلي يظهر بشكل مختلف.

وجود التطبيقات الأساسية

عندما تشتري جهاز iPhone، ستجد عددًا من التطبيقات الأساسية الموجودة مسبقًا في الجهاز مثل تطبيق الخرائط والحاسبة والاتصالات. إذا لم تجد أحد هذه التطبيقات، فاعلم أن الجهاز غير أصلي ومقلد.

حجم الخط

عند استخدام الهاتف الأصلي، تكون جودة الخط واضحة وسهلة الفهم ولا تحتوي على أي أخطاء، بغض النظر عن اللغة المستخدمة. يمكنك تجربة تغيير اللغة وتحديد مدى وضوح الخط في اللغات المختلفة.

شريحة الموبايل

يحتوي الهاتف الأصلي للآيفون على بطاقة اتصال واحدة فقط، وهذا يختلف عن بعض الأجهزة المقلدة التي تدعم بطاقتي SIM.

الكاميرا

كاميرا الايفون المميزة تتميز بجودتها العالية، وهذه الخاصية لن تكون موجودة في الهواتف المزيفة، فستجد أن جودة التصوير في الصور والفيديوهات أقل منها.

نظام Siri

تم تطوير نظام Siri من قبل شركة آبل بهدف مساعدة مستخدمي الآيفون، وهذا النظام موجود حصريا في الجهاز الأصلي ولن تجده في أجهزة التقليد.

الشاحن

بالنسبة لشاحن الايفون الأصلي، هناك وسائل تميز الشاحن المقلد عن الأصلي، فالشاحن المقلد يتسبب في ارتفاع حرارة الجهاز ويمنعك من مزامنة جهازك مع برنامج iTunes.

سرعة الجهاز

سيكون أداء الآيفون ممتازًا عند الاستخدام، في حين سيكون الهاتف المزيف أكثر بطءًا وستستغرق بعض الوقت لتصفح تطبيقاته أو التنقل عبره.