التخطي إلى المحتوى
عن عمر يناهز 81 عامًا وفاة الفنان أشرف عبد الغفور والد الفنانة ريهام عبد الغفور
عن عمر يناهز 81 عامًا وفاة الفنان أشرف عبد الغفور والد الفنانة ريهام عبد الغفور

فارق الفنان المصري أشرف عبد الغفور الحياة يوم الأحد الموافق 3 ديسمبر 2023 عن عمر ناهز 81 عامًا، بعد تعرضه لحادث سير مروع على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، والجدير بالذكر أن الراحل هو والد الفنانة ريهام عبد الغفور، وتولى من قبل منصب نقيب المهن التمثيلية من 2011 إلى 2015.

من هو الفنان أشرف عبد الغفور؟

تخرج من المعهد العالي للسينما عام 1963، وعمل معيدًا به من عام 1965 إلى 1966، بعد ذلك بدأ الفنان أشرف عبد الغفور مسيرته الفنية في الستينيات من القرن الماضي، وشارك في العديد من المسلسلات والأفلام والمسرحيات، وتميز تمثيله بالإتقان والسلاسة وإجادة الأدوار المركبة بالإضافة إلى الأدوار الكوميدية فقد برع بها أيضًا.

وفاة أشرف عبد الغفور

تسبب خبر وفاة الفنان أشرف عبد الغفور في حالة من الحزن والأسى بين الوسط الفني والجمهور، حيث نعاه العديد من الفنانين، ومن بينهم الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والفنانة نبيلة عبيد، والفنانة إلهام شاهين، والفنان أحمد السقا، والفنانة يسرا، وقدمت نقابة المهن التمثيلية خالص العزاء لأسرة الفنان الراحل، سائلة الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

وفاة الفنان أشرف عبد الغفور
وفاة الفنان أشرف عبد الغفور

أبرز أعمال الفنان أشرف عبد الغفور

لم يهتم الفنان أشرف عبد الغفور بتقديم الدراما والمسلسلات فقط بل أنه اهتم أيضًا بتقديم العديد من الأدوار المختلفة في الأفلام فقد استمتعنا كثيرًا بطريقة تمثيله، ومن أبرز أعماله التالي:

  • قدم باقة متنوعة وأدوار مختلفة وكثيرة في المسلسلات، والتي من أبرزها التالي: (حسابي مع الأيام، زهرة الجبل، جبل الحلال، دعاء الماضي، القاهرة والناس، فارس بلا جواد، حضرة المتهم أبي، يتربى في عزو وغيرهم).
  • بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأفلام، والتي من أبرزها التالي: (الشيطان، رجال في المصيدة، صوت الحب، الشوارع الخلفية، ولا شىء يهم، والكثير من الأعمال السينمائية).