تكريم الطلبة الفائزين بالمراكز الأولى في مُسابقة حفظ القرآن الكريم - بوابة مولانا التخطي إلى المحتوى
تكريم الطلبة الفائزين بالمراكز الأولى في مُسابقة حفظ القرآن الكريم

أقامت اليوم الخميس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الخميس إحتفالية كبيرة بديوان عام الوزارة، وذلك لتكريم الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى في مُسابقة حف القرآن الكريم على مستوى الجمهورية، وذلك عن العام الدارسي الماضي 2018/2019.

وكان ذلك تحت رعاية كل من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، والدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، والدكتور محمود فؤاد مدير عام تنمية مادة التربية الدينية، والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص والرسمي للغات، ومجموعة كبيرة من القيادات التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وجاءت كلمة الدكتور رضا حجازي، بأن الدكتور شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حريض على توفير كل سبل الدعم والرعاية الكاملة وذلك لإقامة فاعليات مسابقة “حفظ القرآن الكريم”، للعام الدراسي 2018/2019 على مُستوى الجمهورية.

وأكد حجازي بأن مُسابقة حفظ القرآن الكريم، تأتي في ضوء إهتمام الوزارة بصورة كبيرة على تنشئة الطلب من الصغر على البُعد عن جميع الأفكار المُتطرفة والهدامة للمُجتمع والتي تُر بإستقرار البلاد، مُضيفًا أن نتائج المُسابقة تبين فيها مجموعة من المواهب المُمتازة التي أظهرت حقيقة مُستوى كُل طالب على حدي، بما يؤكد هذا الأمر أن مصر غنيه بشبابها ومؤمنه بقدرتهم الكبيرة على القدوم نحو مُستقبل أفضل.

ومن ناحية أخرى قال والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص والرسمي للغات، أنه يوحد تحو 50 وزير التربية ألف مدرسة قامت بالمُشاركة في مُسابقة حفظ القرآن الكريم للعام الحاليـ وأن عدد الطلاب اللذين وصلو للنهائي يبلغ عددهم 600 طالب يُمثلون أعلى وأفضل مُستوى للحفظ والإجادة، وقد تم تقسيم الطُلاب إلى ثلاث مُستويات جاء بالمراكز الأولى 27 طالبًا وطالبة على مُستوى الجمهورية.

error: