عند التسجيل في حساب المواطن.. هل يشترط الإفصاح عن دخل ليس مسجل في التأمينات؟

عند التسجيل في حساب المواطن.. هل يشترط الإفصاح عن دخل ليس مسجل في التأمينات؟
حساب المواطن

تلقى برنامج حساب المواطن استفسار من أحد المتابعين عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي إكس، جاء مفاده “هل يجب الإفصاح عن دخل ليس مسجلًا في التأمينات؟”.

عند التسجيل في حساب المواطن.. هل يشترط الإفصاح عن دخل ليس مسجل في التأمينات؟
حساب المواطن

هل يشترط الإفصاح عن دخل ليس مسجل في التأمينات؟

وردت خدمة المستفيدين التابعة لبرنامج حساب المواطن، على استفسار المواطن في تغريدة جديدة كتبت فيها “أهلاً بك ، يجب الافصاح عن جميع مصادر الدخل للمستفيد الرئيسي والتابعين بما يتطابق مع الجهات ذات العلاقة ، نسعد بخدمتك“.

كم متبقي على نزول حساب المواطن لشهر أبريل 2024

وعلى سياق منفصل، كشف المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، عن موعد نزول الدعم المالي الخاص بدفعة شهر أبريل 2024م، مع اقتراب بداية الشهر، وأكد المتحدث الرسمي بأنه تم تقديم موعد إيداع الدفعة للمستحقين المكتملة طلباتهم يوم الأربعاء الموافق 3 أبريل المقبل، وكتب المتحدث الرسمي لحساب المواطن في تغريدة على منصة التواصل الاجتماعي إكس “أهلاً بك ، يجب الافصاح عن جميع مصادر الدخل للمستفيد الرئيسي والتابعين بما يتطابق مع الجهات ذات العلاقة ، نسعد بخدمتك“.

الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

وتتيح منصة برنامج حساب المواطن الإلكترونية الرسمية، خدمة الاستعلام عن نتائج الأهلية للدورة 77 دفعة شهر أبريل 2024، والتي يتم إيداعها في حسابات المستفيدين وفقًا لموعد نزول حساب المواطن والتي حددته إدارة البرنامج وأعلنت عنه بصورة رسمية، ويتم الاستعلام عن أهلية البرنامج من خلال تنفيذ الخطوات الآتية:

  1. قم بزيارة بوابة حساب المواطن الإلكترونية من هنا، أو الدخول إلى تطبيق حساب المواطن.
  2. قم بتسجيل الدخول في حسابك الخاص من خلال كتابة بيانات التسجيل المطلوبة.
  3. قم بالدخول إلى قائمة دراسة الأهلية.
  4. قم بالنقر على الأمر دراسة الأهلية.
  5. يتم الانتقال إلى صفحة جديدة يعرض لك النظام فيها نتائج الأهلية الخاصة بك.