testing tofas موقع مسابقة توفاس 2024 الرسمي tofas education

testing tofas موقع مسابقة توفاس 2024 الرسمي tofas education

موقع مسابقة توفاس 2024 للرياضيات testing tofas بات من أكثر المواقع التي تهم العديد من الطلبة والطالبات بمصر، وذلك عقب إعلان وزارة التربية والتعليم المصرية عن موعد اطلاق اختبار TOFAS 2024، سارع شريحة كبرى من الطلبة بالبحث عن لينك مسابقة توفاس 2024 للاشتراك بالمسابقة.

testing tofas موقع مسابقة توفاس 2024 الرسمي tofas education

وفر لكم بوابة مولانا الإخباري وبشكل حصري وفريد، كافة التفاصيل الخاصة عن اختبار توفاس 2024 للرياضيات، حيث يمكنكم الإطلاع على ماهو اختبار TOFAS، شكل اختبار توفاس، موعد اختبار testing tofas، فضلاً عن توفير أهم رابط إلكتروني يبحث عن الطلاب وهو رابط موقع مسابقة توفاس 2024 للرياضيات.

اختبار توفاس 2024 للرياضيات
اختبار توفاس 2024 للرياضيات

اختبار توفاس 2024 للرياضيات

testing tofas هو اختبار في مادة الرياضيات، ويتم إجرائه عبر موقع مسابقة توفاس 2024 الإلكتروني، وذلك عقب قيام الطالب بعدد من خطوات الاشتراك في اختبار TOFAS، ويتم التسجيل باستخدام الهاتف المحمول، أو الكمبيوتر.

اختبار توفاس 2024 للرياضيات، يهدف إلى قياس القدرات الذهنية للطالب، وذلك من خلال اجابته على testing tofas، والتي من خلالها يحديد نقاط القوى والضعف لدى الطالب في مجال الرياضيات والبرمجة.

tofas login شكل اختبار توفاس

يختلف شكل اختبار توفاس من مرحلة لمرحلة تعليمية أخرى، حيث يتم طرح testing tofas وفقاً للمرحلة التعليمية التابع لها الطالب، بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، ويكون شكل اختبار توفاس كما يلي:

  • اختبار توفاس للصف الثالث الابتدائي: مسائل حسابية “ضرب- طرح- جمع”.
  • testing tofas للصف الرابع الابتدائي: عمليات حسابية تتنوع ما بين “القسمة والضرب”، وترتيب العمليات الحسابية للأرقام العشرية والكسور “ذات المقامات الموحدة”.
  • اختبار توفاس tofas للصف الخامس والسادس الابتدائي: ويكون الاختبار متضمنًا عمليات حسابية “ضرب، وقسمة” بالإضافة إلى ترتيب العمليات الحسابية لكلاً من الأرقام العشرية والكسور.
  • شكل اختبار توفاس للسف الأول والثاني الاعدادي: يكون testing tofas عبارة عن عمليات حسابية متنوعة من بين عمليات كسور وأرقام عشرية موجبة وسالبة، بجانب مسائل عن المعادلات الجبرية.
  • يتضمن اختبار توفاس لطلاب الصف الثالث الاعدادي: مسائل الأعداد الموجبة والسالبة، ونظام المعادلات.
  • اختبار توفاس الصف الأول والثاني الثانوي: معادلات تربيعية، الجذور التربيعية، والمعادلات كثيرة الحدود.

يقوم الطالب بالإجابة على كافة أسئلة اختبار توفاس 2024 للرياضيات دون استخدام الآلة الحاسبة، أو الهاتف المحمول.

tofas login شكل اختبار توفاس
tofas login شكل اختبار توفاس

موعد اختبار testing tofas

تحدد كل إدارة تعليمية توقيت دخول الطلاب المسجلين في مسابقة توفاس الرياضيات 2024، وذلك وفقاً لظروف كل مدرسة على حدة، على أن يقام testing tofas على مدار يومي:

  • الأحد الموافق 28 فبراير 2024.
  • الاثنين الموافق 29 فبراير 2024.

ويكون توقيت انطلاق اختبار توفاس بدءً من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 4:00 عصراً، وتكون المدة الزمنية لعمر testing tofas هي 40 دقيقة.

موقع مسابقة توفاس 2024 للرياضيات

يمكن لكافة الطلاب والطالبات التسجيل في testing tofas من خلال عمل تسجيل إلى موقع مسابقة توفاس 2024 للرياضيات “هنــــــــــــا” وهو رابط الموقع الرسمي للمسابقة.