التخطي إلى المحتوى
تعرف على موعد إعلان الهيئة العليا للإنتخابات عن نتيجة الإستفتاء على الدستور

نشرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم ، بيانًا ، لتوضيح آخر مستجدات نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية لعام 2019 .

و أنذرت الهيئة خلال البيان ، أي شخص ، أو جهة ، أو حزب، من الإعلان عن نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

إذ قال نائب رئيس الهيئة العليا للإنتخابات، المستشار محمود الشريف ، أن الإعلان عن نتيجة الإستفتاء حق حصري للهيئة الوطنية للانتخابات ، ولا يسمح لأي جهة أخرى مشاركتها فيه ،مؤكدًا أن الهيئة الوطنية للانتخابات سوف تعقد مؤتمرًا صحفيًا، في تمام السابعة، مساء اليوم الثلاثاء، لإعلان نتائج الاستفتاء على تعديل الدستور، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات.

وكانت الهيئة العليا للانتخابات ، قد بدأت ، منذ مساء أمس الاثنين، 22 أبريل 2019 ، بإستقبال الصناديق المحملة ببطاقات التصويت ، من اللجان العامة في محافظات الجمهورية، والمسؤولة عن فرز، وجمع نسب تصويت المصريين في الداخل .

جاء ذلك بعد ما قامت اللجان الفرعية ، بالفرز والتجميع، وإرسال الصناديق إلى اللجان العامة ، بعد غلق باب الاقتراع في الساعة التاسعة، من مساء أمس الاثنين، والذي كان آخر أيام المشاركة في الإستفتاء.

وفي السياق نفسه ، قال المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، و المتحدث الرسمي لها، إن عملية التصويت على الإستفتاء تمت بنظام ، ونفى أن تكون غرفة عمليات الهيئة قد تلقت أية شكاوى خلال أيام الإستفتاء .

والجدير بالذكر أن عملية تصويت المصريين في الخارج ، كانت قد بدأت من أيام الجمعة، والسبت ، والأحد 19 و20 و21 أبريل، وأيام السبت، والأحد ، والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل، ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، بحسبما ذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات .

وأكدت الهيئة أن إجمالي عدد اللجان العامة ، المتاحة في المحافظات ، للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابية، و13919 لجنة فرعية، فتحت أبوابها على مدار الثلاثة أيام ، و ذلك من التاسعة صباحًا ، وحتى التاسعة مساءً.