الهيئة الوطنية للانتخابات تحذر الجميع من إعلان نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 - بوابة مولانا التخطي إلى المحتوى
الهيئة الوطنية للانتخابات تحذر الجميع من إعلان نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم عن أخر الأخبار بخصوص نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وكانت قد بدأت الهيئة الوطنية للانتخابات مساء أمس الإثنين 33 إبريل 2019 تلقي جميع بطاقات التصويت بخصوص المصريين داخل محافظات مصر من اللجان المنتشرة فيها.

يأتي ذلك بعد انتهاء فرز اللجان الفرعية لنتيجة الاستفتاء 2019، وإرسالها إلى جميع اللجان العامة بعد الانتهاء تماما من غلق باب الاقتراع وذلك في الساعة التاسعة مساء أمس الإثنين.

وكانت قد بدأت الهيئة الوطنية للانتخابات في استقبال جميع نتائج التصويت على الاستفتاء من واستقبالها من اللجان العامة، وذلك تمهيدًا لعملية الحصر، ومعرفة نسب التصويت للمصرين خارج وداخل البلاد، ومعرفة مجموع الأصوات الصحية من الباطلة، وكذلك نسبة وأعداد جميع المؤيدين للتعديلات الدستورية، بالإضافة إلى أعداد ونسب الرافضين لتلك التعديلات ومعرفة جميع الأصوات الباطلة.

فيما استلم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار إبراهيم لاشين أوراق الاقتراع الخاصة بالمصريين المشاركين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية خارج البلاد من وزارة الخارجية المصرية.

واستمرت أيام التصويت في الخارج لمدة ثلاثة أيام إبتداء من يوم الجمعة الماضي إلي الأحد.

موعد نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019

وكانت حذرت الهيئة الوطنية للانتخابات أي جهة او شخص من محاولة الترويج لنتيجة الإستفتاء على التعديلات الدستورية لعام 2019، مؤكدة أن من هذا الأمر من حق الهيئة الوطنية للانتخابات وحدها.

حيث ينص قانون الانتخابات على إعلان نتيجة الإستفتاء في غضون 5 أيام بداية من لحظة غلق باب الاقتراع، وهي المدة التي تنتهي يوم 27 من إبريل 2019.

كما سمح قانون الانتخابات لجميع منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام وذلك بحضور الحصر العددي للأصوات داخل جميع اللجان الفرعية للانتخابات.