التخطي إلى المحتوى
” التضامن ” تقدم موعد معاشات شهر مايو بمناسبة شهر رمضان

أكدت مصادر رفيعة المستوى من داخل وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأربعاء ، أن وزارة التضامن الإجتماعي ،أصدرت قرارًا بتقديم الموعد الذي ، من المفترض أن يتم فيه صرف المعاشات للمستحقين ، حيث يتم صرف معاشات شهر مايو المقبل ، في موعد قريب ، بمناسبة اقتراب شهر رمضان.

وأكدت المصادر بوزارة التضامن الإجتماعي ، إن الوزارة تقوم حاليًا بالترتيب ، والتنسيق، مع الهيئة العامة للبريد ، وبنك ناصر، للتنسيق فيما بينهما، على الإعلان عن الموعد الجديد لتسليم أصحاب المعاشات مستحقاتهم الشهرية .

ويجدر الإشارة إلى أنه عدد أصحاب المعاشات، والمستفيدين منها، يقدر بنحو 7.9 مليون شخص ، يقومون شهريًا بصرف، ما يعادل 13 مليار جنيه.

ومن المعتارف عليه ، أنه يقوم أصحاب المعاشات ، الذين يصرفون من منافذ صندوقي التأمين الاجتماعي، بصرف مستحقاتهم الشهرية، في اليوم الأول من كل شهر.

فيما يقومون من تحول مستحاقاتهم على بنك ناصر،  ومكاتب البريد ، بصرف مستحقاتهم في اليوم الخامس في الشهر، بينما يصرف المحولون على البنوك معاشاتهم في اليوم العاشر.

الجدير بالذكر أن ، وزارة التضامن الإجتماعي المصرية ، أو وزارة التأمينات والشئون الإجتماعية ، هي الوزارة المسؤولة عن شبكة الأمان الإجتماعي للمواطن في جمهورية مصر العربية.

وتشمل أهداف الوزراة التالي : إنشاء شبكة أمان اجتماعي للمواطن المصري ، وخفض عدد الأسر الفقيرة ، وزيادة نسبة إشباع متطلبات الأسر/ المواطنين ، كما تهتم وزارة التضامن الإجتماعي ، مراعاة محدودي، ومعدومي الدخل ، ورفع مستوى معيشتهم، وتحسين مستوى الخدمات التي تقدم لهم.

كما تتضمن أهداف الوزارة رعاية جميع فئات المجتمع المصري، ومراعاة البعد الاجتماعي عند وضع البرامج ، والأنشطة المختلفة لخدمة المواطن والاهتمام به .

وكذلك تشمل تشجيع القطاع الأهلي ، ومشاركته في تحقيق أهدافه، وتعمل على منحه المرونة اللازمة للقيام بدوره .