التخطي إلى المحتوى
الصحة تصدر قرار بمنع إستخدام السرنجات العادية بشكل نهائي

أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن وزيرة الصحة هالة زايد، أنها أصدرت قرارًا بشأن إستخدام السرنجات ذاتية التدمير، ومنع نهائيا إستخدام السرنجات العادية سواء ال 10 سم أو الأقل، وذلك إبتدءًا من منتصف يونيو 2020، حفاظًا على صحة المواطنين والقضاء بشكل جذرى على فيروس سي الذي بدأ في الغنتشار بشكل سريع، وهذا القرار يأتي ضمن مبادرة “100 مليون صحة”.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، في بيان له اليوم الخميس أن إحتياج مصر السنوي من السرنجات ذاتية التدمير يصل إلى 2 مليار سرنجة تقريبًا، وهذا الأمر يستوجب بالضرورة الإستثمار في هذا المجال الهام، بما يعمل على توفير مخزون استراتيجي هائل من السرنجات ذاتية التدمير.

وكانت الدكتورة هالة زايد، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مساء أمس الأربعاء بديوان عام وزارة الصحة، إحتماعًا كبيرًا مع المستثمر العماني شهاب علوي، وفاطمة علوي، وذلك لبحث ضخ مجموعة كبيرة من الإستثمارات الكبيرة في مجال الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية.

وكان ذلك اللقاء بحضور كل من الدكتورة ألفت غراب، رئيس مجلس إدارة شركة “أكديما”، الدكتور تامر عصام، نائب وزيرة الصحة لشؤون الدواء.

وخلال هذا اللقاء تم إستعرض جميع المكتسبات التي تمت خلال حملة “100 مليون صحة”، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكذلك المجهودات التي قامت بها وزارة الصحة حرص منها على دعم الصناعات الدوائية وكافة المستلزمات الطبية، بما يعمل على المساهمة في إستمرار نجاح المبادرة.