التخطي إلى المحتوى
وكيل الازهر يزور مقر كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية ويعلن نشر نتائج المواد المطعون عليها من اليوم

تفقد فضيلة الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، مقر كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية، للاطمئنان على عملية تصحيح أوراق الطلاب المطعون عليها، وتأكد فضيلته من أن الأمور تسير في هدوء وسرية بما يضمن حق الطالب، وأوصى السادة المصححين بالالتزام بالتعليمات الواردة والنظر بعين الاعتبار إلى مصلحة الطالب، مشددًا على ضرورة قراءة الورقة المطعون عليها قراءة متأنية وكاملة حتى يضمن الطالب حقه.

كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية

وأعلن فضيلته أنه سيتم من اليوم نشر نتائج المواد المطعون عليها تباعًا حسب ما ينتهي إليه التصحيح، على بوابة الأزهر الشريف، بالإضافة إلى الصفحة الخاصة بكل طالب التي سجل فيها مواد الطعن، وهي خدمة إلكترونية جديدة للتيسير على الطلاب، مبينًا أنه سيستمر فتح باب التقدم للطعون إلى يوم الخميس 22/8/2019.

وفي ذات السياق قال الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن إجمالي عدد الطعون وصل إلى (٣٥٨٣٥) طعنًا، موضحًا أنه قد تعرف الطلاب على عدد (٢٧١٨٨) ورقة، وتم تصحيح عدد ٢٦ ألف ورقة وما زال التصحيح جاريًا، كما لا تزال الإدارات التعليمية وعددها (198) مقرًا تستقبل الطلاب الراغبين في عملية الطعون.

من جانبه قال الشيخ أحمد عبدالعظيم، رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية، أن الإقبال على الطعون قل في الأيام الأخيرة، موضحًا أنه ما زالت مادة الأحياء تتصدر مواد الطعون ويليها الكيمياء والفيزياء والنحو والتفسير واللغة الإنجليزية والصرف.

وأوضح رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية أن فضيلة الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، يتابع يوميًا أعمال الطعون، ودائمًا ما يحث على الجدية والالتزام بالظوابط المعمول بها في مراجعة أوراق الطلاب المطعون عليها، ووضع مصلحة الطالب نصب الأعين مع الحفاظ على سرية العمل.