بشرى سارة لأصحاب المعاشات بشأن العلاوات الخمس المتأخرة - بوابة مولانا التخطي إلى المحتوى
بشرى سارة لأصحاب المعاشات بشأن العلاوات الخمس المتأخرة

صرف العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات ، بشرى سارة لأصحاب المعاشات بخصوص العلاوات الخمس المتأخرة، قد صرح الدكتور سعيد الصباغ رئيس النقابة العامة قائلا:” هنبارك للناس بكرة بعد قرار الجمعية العمومية للفتوى والتشريع بالتوصل إلى آلية تنفيذ صرف العلاوات الخمس المتأخرة”.

صرف العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات

وأضاف “الصباغ”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج “حضرة المواطن” المذاع على قناة “الحدث اليوم”، إنه سيتم إنشاء صناديق استثمار أموال المعاشات بعد صدور اللائحة التنفيذية للقانون الجديد.

وأردف “رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات”، أنه يترتب على صناديق الاستثمار تواجد فرص لتغيير بعض المواد التي تحدد المزايا الخاصة بأصحاب المعاشات كالمادة 18، وأصحاب المعاشات سيستفيدون بعد تحصيل عائد الاستثمار”.

موعد صرف العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات

ويتسائل أصحاب المعاشات العلاوات الخمس متى تصرف وما هو مصير العلاوات الخمس ، لذا ننشر لكم متابعينا الحكومة تحسم الجدل حول العلاوات الخمسة للمعاشات اليوم حيث أصدرت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع برئاسة المستشار يسرى الشيخ النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، منذ قليل، فتوى انتهت فيها إلى أنه يتعين تنفيذ الحكم الصادر من المحكمة الادارية العليا، بأن يتم تنفيذ الحكم طبقا لما ورد بمنطوقه، بأن تُحسب العلاوات الخاصة التي لم تُضم إلى الأجر الأساسي عند إحالة المعاش ضمن الأجور المتغيرة بنسبة ٨٠ ٪؜ وليس إلى معاش الأجر المتغير.

حكم العلاوات الخمس

الغير مستفيد من العلاوات الخمسة لاصحاب المعاشات 2019

الغير مستفيد من العلاوات الخمسة لاصحاب المعاشات 2019 ، ومن ثم فإنه لا يستفيد من هذا الحكم من سبق وأن ضُمت له هذه العلاوات إلى الأجور المتغيرة بنسبة ١٠٠ ٪؜ سواء بالنسبة للمدعيين أو غيرهم من أصحاب المعاشات طبقا لما افادت به جهة الادارة من أنها قامت بإضافة تلك العلاوات بنسبه ١٠٠ ٪؜ الي الأجور المتغيرة قبل صدور الحكم محل طلب الرأي