التخطي إلى المحتوى
اليوم .. بابا الفاتيكان يكرم المستشار السابق لشيخ الأزهر بأرفع الأوسمة ..وهو أول مسلم عربي يحصل علي أرفع تكريم من قداسة بابا الفاتيكان

يقام اليوم الجمعة، داخل المقر البابوي، مراسم تكريم المستشار/ محمد عبد السلام، أمين عام اللجنة الدولية العليا للأخوة الإنسانية، والمستشار التشريعي والقانوني السابق لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، تقديرًا لجهوده المخلصة التي بذلها لتعزيز الحوار بن الأديان، وتعزيز العلاقات بين الأزهر والفاتيكان خلال فترة عمله بالأزهر الشريف.

ومن المقرر أن تتم مراسم التكريم علي مرحلتين، حيث يقوم المطران/ إدغار بينيا، وكيل الشؤون العامة بالفاتيكان، بتسليم المستشار/ محمد عبد السلام، وسام “قائد مع نجمة”، ليصبح أول مسلم عربي يحصل علي أرفع تكريم من قداسة بابا الفاتيكان، وهو التكريم الذي حصل عليه عدد من الرؤساء والقادة حول العالم، يليه جلسة خاصة تجمع بين البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، والمستشار السابق لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر.

يقام التكريم بحضور وفد من قيادات الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين، ويضم الوفد كلًا من، فضيلة الشيخ/ صالح عباس، وكيل الأزهر، والدكتور/ سلطان الرميثي، أمين عام مجلس حكماء المسلمين، و أ.د/ محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، و أ.د/ أبو زيد الأمير، نائب رئيس الجامعة.

جدير بالذكر أن القاضي/ محمد عبد السلام، عمل مستشارًا تشريعيًا وقانونيًا لشيخ الأزهر لأكثر من ثمان سنوات، قدم خلالها نموذجًا للأزهري الوطني ولرجل القضاء المصري المخلص، في كفاءته ونزاهته واجتهاده، وتم انتخابه أمينًا ومقررًا عامًا للجنة العليا للأخوة الإنسانية في شهر سبتمبر من العام الحالي، وكانت اللجنة قد شكلت في أغسطس المنصرم بقرار من الشيخ سمو الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *