التخطي إلى المحتوى
الارصاد الجوية تحذر أمطار رعدية وسيول بدءا من الأربعاء

حذرت الارصاد الجوية من حالة الطقس خلال الايام القادمة بدءاَ من الأربعاء ، وقال الدكتور أشرف صابر، القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تتعرض لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية نتيجة للتأثر بمنخفضين، أحدهما قادم من السودان ويسمى منخفض السودان والآخر موجود على البحر المتوسط.

الارصاد الجوية تحذر من الطقس

وأشار “صابر” في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الورد” على فضائية “TEN” اليوم الثلاثاء، إلى أن منخفض السودان يتسبب في حالة من عدم الاستقرار على معظم محافظات الجنوب، موضحا: ” أنه سيكون هناك أمطار رعدية بدءًا من مساء الغد الأربعاء، والتي قد تتحول إلى سيول على الأماكن الملاصقة لسلاسل جبال البحر الأحمر”.

وتابع: “أن المنخفض الموجود على البحر المتوسط قد تحرك لجنوب أوروبا ولكن مازال له تأثير على السواحل الشمالية للبلاد ما يتسبب في سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المحافظات”.

الارصاد الجويه

وأشار إلى أن الأمطار ستشمل سلاسل جبال البحر الأحمر، وكل المحافظات الملاصقة لهذه الجبال، ونظرًا للطبيعة الجبلية في هذه المناطق فمن الممكن أن تتحول هذه الأمطار إلى سيول، مؤكدًا أن القاهرة والإسكندرية ستكون الأمطار فيها ما بين خفيفة إلى متوسطة، وستكون الأمطار بدءًا من يوم الأربعاء القادم ومستمرة حتى يوم الجمعة.

وتابع، أنه سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة بمعدل 4 إلى 5 درجات على مناطق شمال البلاد، وجنوب البلاد ستشهد ارتفاع في درجات الحرارة، نظرًا لأن منخفض السودان يعتبر من المنخفضات الساخنة التي تتسبب في ارتفاع درجات الحرارة على الجنوب.

نشرة الارصاد الجوية عن يوم الاربعاء والخميس والجمعه

بيان حالة الطقس