التخطي إلى المحتوى

كشف نائب وزير التربية والتعليم خلال المؤتمر الصحفى، أن هناك أنواع من شهادات الصلاحية تم اعتمادها فى آخر قرار للأكاديمية المهنية للمعلمين وهى شهادات متخصصة يتم تطويرها وفق احتياجات التعليم فى مصر لإكساب المعلم مهارات معينة ومحددة، لافتا إلى أنها متاحة من شهر يناير المقبل.

وأضاف عمر أن شهادة الصلاحية سيتم منحها بدءا من العام المقبل وتقوم على مهارات التعايش والأخلاقيات، ومهارات العمل والالتزامات والواجبات ويتم تصميم مؤشرات وأدوات القياس.

وتابع أن مؤتمر عمداء كليات التربية الذى عقد خلال الفترة الماضية أوصى بمنح شهادات صلاحية للترقى تم اعتمادها من الأكاديمية المهنية للمعلمين.

وأضاف أن ملف ضم المدة من أكثر الأمور التي تؤرق المعلمين سواء لربط الخبرة للترقيات والماليات وتم حلها ووضع ضوابط، موضحا أن هناك قوانين تتداخل والفتاوى المتلاحقة أوصت على وجوب عمل المعلم 5 سنوات متواصلة .

وأعلن إطلاق 3 أنواع لشهادات الصلاحية للترقى، العادية الأولى مدتها 5 سنوات، والمتقدمة 4 سنوات ، والعليا 3 سنوات، وهذه الشهادات الجديدة توفر السنوات للمعلم عن طريق شهادات متخصصة تتطور من قبل كليات التربية والمتخصصين تتيح مهارات متقدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.