التخطي إلى المحتوى
تسجيل غياب طلاب الازهر بالرقم القومي ومتابعه عدد ايام غياب الطلاب ( ابتدائي ، إعدادى ، ثانوى )

تسجيل غياب طلاب الازهر ، فى إطار التحول الرقمي الرائد فى المعاهد الأزهرية دُشن برنامج ادارة شئون الطلاب للمعاهد الازهرية وتسجيل غياب طلاب الازهر بالرقم القومي ،وفي أولى الخطوات الجادة في التحول الرقمي للمعاهد الأزهرية فقد تم نشر نظام إدارة شئون الطلاب بالمعاهد الأزهرية على شبكة الإنترنت عن طريق مركز المعلومات بقطاع مكتب شيخ الأزهر وبالتعاون مع مركز البيانات بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للأزهر الشريف.

تسجيل غياب طلاب الازهر بالرقم القومي

ويهدف المشروع في بداية التشغيل إلى تسجيل بيانات الطلاب بالمعاهد الأزهرية بالرقم القومي وتسجيل غياب الطلاب الشهري ، وسيتم توزيع اسم مستخدم وكلمة مرور لكل معهد (التوزيع من خلال وحدة المعلومات).


حيث يوجد قاعدة بيانات للطلاب مسجلة بكل معهد ويتولى مركز المعلومات والجهات التابعة له فنياً اختيار “رائد التحول الرقمي” من أحد العاملين بكل معهد أزهري.وتقوم إدارة المعلومات بالمنطقة الأزهرية ووحداتها بالإدارات التعليمية بتقديم الدعم الفني والتدريب لهؤلاء الرواد ، ويتولى مدير الإدارة التعليمية ومسئول وحدة المعلومات بها اختيار أفضل المرشحين من كل معهد بالتنسيق مع إدارة المعلومات بالمنطقة الأزهرية.

برنامج ادارة شئون الطلاب للمعاهد الازهرية

ولا يشترط ان يكون معلم حاسب او اداري او معلم ، ومن المهم ان هو يكون يجيد استعمال الكمبيوتر ويجيد استخدام الوورد والاكسيل وعلى علم تام باستخدام الانترنت وخاصة الواتس سواء ارسال او استقبال لانه هيرسل معلومات عن طريق البرنامج ويستقبل معلومات يجب تنفيذها ، وسيتم تسليم الرائد الرقمي لكل معهد معلومات الدخول على الموقع والدخول على البرنامج وتسليمه اسم المستخدم وكلمة المرور
وفي حالة تغيير كلمة المرور لا بد من اعلام المسئول بالادارة التابعه له لان المسؤل مشرف عام على جميع المعاهد ولا بد من مراجعة البيانات قبل ارسالها ،والبرنامج بسيط جدا وسيكون هناك دورات تدريببة لهم.

اكواد الطلاب للأبحاث على برنامج ادارة شئون طلاب الازهر ، استعلم عن كود الطالب من هنا

باسورد برنامج ادارة شئون الطلاب للمعاهد الازهرية

المناطق الأزهرية تبدأ تسليم الباسورد الخاص بالمعهد لـ منسق التحول الرقمى الالكترونى الخاص بسجل غياب وحضور الطلاب تطبيق النظام الرقمى بالمعاهدعقدت الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية ، اجتماعا بمديرى الإدارات التعليمية والسادة شيوخ المعاهد الأزهرية، لمناقشة سَير العملية التعليمية بالمعاهد الأزهرية وتفعيل التحول الرقمى بمعاهد منطقة المنوفية وإنشاء فصول لتعليم الكبار ومحو الأمية.

أشار الدكتور علاء ابو يوسف الوكيل الشرعى، على ضرورة توفير كافة احتياجات المعهد وضبط العمل بالمعاهد وتوفير البيئة المناسبة للعملية التعليمية, وتكثيف المراجعات والاستعدادات للامتحانات، وبذْل المزيد من الجهد خلال ما تَبَقّى من الفصل الدراسي الأول, وتوضيح الأمر الادارى الوارد من ادارة الامتحانات بالمنطقة والذى يفيد بأنه فى حالة وجود عجز فى اعضاء اللجان فى أى معهد يتم ندب معلمين من المرحلة الأخرى.


كذلك على ضرورة اختيار “رائد التحول الرقمى” من أحد العاملين بكل معهد وتكليفة بجانب عمله الأصلى للعمل على هذا النظام بحث يجيد التعامل مع الحاسب الآلى وذلك ليكون منسقاً للتحول الرقمى الالكترونى الخاص بسجل غياب وحضور الطلاب ويكون هو المكلف والمسئول عن الباسورد الخاص بالمعهد والوارد من قطاع المعاهد الازهرية.

تعليمات رائد التحول الرقمي برنامج شئون الطلاب بالأزهر

شرح برنامج إدارة شئون الطلاب للمعاهد الأزهرية

إعداد أ/ محمود ياسين المعلم بمنطقة القليوبية الأزهرية ، وللدخول على البرنامج من خلال الرابط https://azhar.gov.eg/login.aspx