وزارة التربية والتعليم تتيح فرصة أخيرة للتحويل من شعبة لأخرى للصف الثانى الثانوى - بوابة مولانا التخطي إلى المحتوى
وزارة التربية والتعليم تتيح فرصة أخيرة للتحويل من شعبة لأخرى للصف الثانى الثانوى

فى مفاجأه غير متوقعه أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إتاحه التحويل بين الشعبيتين الأدبية والعلمية لطلاب الصف الثاني الثانوي وهي فرصه أخيره لهم ، ونسرد لكم التفاصيل .

التحويل من علمى الى ادبي والعكس الصف الثاني الثانوي

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تلبية رغبة الطلاب، حيث قررت الوزارة فتح البوابة الإلكترونية للتحويل بين الشعبتين “العلمية والأدبية” لطلاب الصف الثاني الثانوى، بدءًا من اليوم وحتي ظهر يوم الخميس الموافق 19 ديسمبر 2019، وعلي جميع المدارس الدخول علي قاعدة البيانات الخاصة بالطلاب لإجراء التحويل.

وشددت الوزارة فى بيان لها أن قطاعي التعليم العام ونظم وتكنولوجيا المعلومات، أرسل اليوم الثلاثاء خطابًا للمديريات في هذا الشأن.

تحويل طلاب الثاني الثانوي من الادبي الى العلمى والعكس

وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على إتاحة الفرصة من جديد لطلاب الصف الثاني الثانوي ، الذين يرغبون في تغيير الشعبة ، وأوضح الدكتور رضا حجازي مساعد وزير التربية والتعليم لشئون التعليم العام ، في خطاب رسمي لجميع المديريات ، أن هذه الفرصة ستتاح فقط حتى يوم الخميس 19 ديسمبر 2019.

التحويل من ادبي الى علمى والعكس

وأكد حجازي أنه تم التنبيه على الإدارات التعليمية لإخطار المدارس بذلك ، مشيرًا إلى أن هذه التسهيلات تأتي حرصا على مصلحة الطلاب  ، وأوضح حجازي أن هذا القرار، جاء بعد أن تلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، التماسات من أولياء أمور طلاب الصف الثاني الثانوي العام ، وأشار إلى أن هذه الالتماسات كانت تطالب الوزارة بإتاحة الفرصة لهؤلاء الطلاب لتغيير الشعبة لتعثرهم في الدراسة في الشعبة التي اختاروها من بداية العام الدراسي بالصف الثاني الثانوي