المالية تزف بشرى سارة لجميع الموظفين بالحكومة والعاملين بالدولة التخطي إلى المحتوى
أكد الدكتور محمد معيط  وزير المالية، أن الحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، تعمل حاليا علي ترجمة توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين.

وأضاف معيط،، أنه يتم حاليا دراسة زيادة حد الإعفاء الضريبي، لمواكبة ما تم خلال الفترة الماضية من ارتفاع في الأسعار.

وقال: «لم يتم حد الآن تحديد نسبة الزيادة، وهل ستكون بشكل مطلق للجميع أم يتم زيادتها بشرائح تتناسب مع حجم الدخل؟»، موضحاً أن هناك عدة سيناريوهات يتم إعدادها حاليا لتحديد هذه الزيادة.

وأشار وزير المالية إلى أن الهدف الأساسي للسيناريوهات الجاري إعدادها هو تخفيف الأعباء على المواطنين من خلال زيادة حد الإعفاء الضريبي، مؤكدًا أنه يتم حاليا إعفاء أول  8آلاف جنيه من صافي الدخل من الضريبة، كما يتم إعفاء 7 آلاف جنيه أخرى للأعباء العائلية.
ونبه الدكتور معيط على أن الاقتصاد المصري في وضع جيد خلال المرحلة الحالية، وهو ما يمكن الحكومة من التحرك في اتجاه تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.

وذكر أن الموازنة الجديدة للدولة للعام المالي القادم 2020/2021 والتي تم البدء في إعدادها ستتضمن مخصصات مالية إضافية لبناء مدارس أو فصول جديدة، لتخفيض متوسط عدد الطلاب في المدارس، وسيتم تحديد التكلفة بعد دراسة وزارة التربية والتعليم لنسبة متوسط الكثافة التي تريد الوصول لها، وكذلك تحديد المحافظات التي لها الأولوية في هذا الصدد.

ولفت إلى أن الموازنة الجديدة ستتضمن أيضا زيادة اعتمادات مشروع التأمين الصحي الشامل، والذي سيمتد تطبيقه لمحافظات جديدة عقب دراسة التجربة التي طبقت في محافظة بورسعيد، لمعالجة أي سلبيات ظهرت أثناء التطبيق.

واختتم حديثه بالتأكيد على أن وزارة الصحة ستحدد المحافظات الجديدة التي ستنضم للمنظومة، عقب التأكد من جاهزية المستشفيات بها لبدء التطبيق.

 

المصدر: بوابة أخبار اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.