التخطي إلى المحتوى
عاجل .. خطأ في مرتبات المعلمين 2020 لمحرري الماهيات .. إعرف التفاصيل

خطأ في مرتبات المعلمين 2020 ، أظهر الناشط التعليمي أحمد حمزة التفاصيل لاجتماع قسم الماهيات بإدارة البياضية مع محرري الماهيات بالإدارة بشأن مرتبات يناير 2020، وقد تم الاصرار من المحاضر والذين معه بإدخال حصة عيد العمال والتي هي 10جنيهات من ضمن 17.25% من حصة المعاشات والتأمينات في الحكومة المصرية، وقد استدل المحاضر ومن معه بحجة أن القانون رقم 81 لسنة 2016 أدخلها من ضمن الأجر الوظيفي وجعلها خاضعة.

خطأ في مرتبات المعلمين 2020

ويتم الرد على هذه الحجة بأقوال 

أولا: لا تضم المنحة المنصوص عليها “منحة عيد العمال” لقانون صدر بقرار رئيس جمهورية مصر العربية 458 لعام 1998 للمادة الثالثة منه إلا الأجور الأساسية ولا تعتبر منحة عيد العمال جزءًا منها ولا إلى حساب الأجر المتغير، وأيضا لاتضم المنحة إلى معاش الأجر الأساسي، ولا إلى معاش الأجر المتغير.

ثانيا : أدخل قانون الخدمة المدنية القانون 81 لعام 2016 منحة عيد العمال من ضمن الأجر الوظيفي، وهذا ما جعله يمنح حافزا تعويضية عن إدخال بعض البنود ومنها العلاوات الخاصة ومنحة عيد العمال، وقد تأثر مرتب الموظف بدخول تلك البنود للأجر الوظيفي في الضرائب فتم تعويض الموظف الحافز التعويضي.

ثالثا : أن تلك المنح الجماعية المنصوص عليها بالقانون رقم 79 في سنة 1975 هي نفس النصوص المنصوص عليها في قانون 148 لعام 2019 وأيضاً الكتاب الدوري رقم 4 لسنة 2019 ميلادي، ويقصد بهذه المنح الجماعية على سبيل المثال :

  • تلك المنح الجماعية التي تمنح للموظفين والعاملين بمؤسسة الأزهر الشرف بمناسبة المولد النبوي.
  • المنح التي تعطى للعاملين بالتأمين الصحي وتمنح لهم.
  • المنح التي تعطى للعاملين بالبريد وتمنح لهم.

لأنه يتم صرفها بشكل جماعي ولو لمرة واحدة فقط.