التعليم تكشف حقيقة وجود درس الدربوكة في كتاب عربي تانية ابتدائي - بوابة مولانا التخطي إلى المحتوى
التعليم تكشف حقيقة وجود درس الدربوكة في كتاب عربي تانية ابتدائي

هناك حالة من الجدل أثيرت خلال الساعات الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي منها فيسبوك ، وذلك بعد أن انتشرت صورة زعم ناشروها أنها من كتاب اللغة العربية المقرر على الصف الثاني الابتدائي في الفصل الدراسي الثاني، ” در الدربوكة” وأثارت هذه الصورة سخرية أولياء الأمور ورواد فيسبوك .

درس الدربوكة تانية ابتدائي

ومن جانبها حرصت الدكتورة نوال شلبي مدير مركز تطوير المناهج التعليمية بوزارة التربية والتعليم، على توضيح حقيقة هذه الصورة المنسوبة لكتب نظام التعليم الجديد، وقالت مدير مركز تطوير المناهج التعليمية بوزارة التربية والتعليم : الصورة المتداولة ليست موجودة في أي من كتب وزارة التربية والتعليم.

درس الدربوكه

وأضافت مدير مركز تطوير المناهج التعليمية بوزارة التربية والتعليم : ان وزارة التربية والتعليم لا تنكر نهائيا أنها مهتمة بالفعل بتعليم التلاميذ الموسيقى في مناهجها ، بل أن هناك أيضا اهتماما بالفنون بأنواعها، التربية الفنية والموسيقى والدراما والإعلام ، مشيرةً إلى أن هذه الفنون مدمجة في كتاب اكتشف متعدد التخصصات المقرر على تلاميذ نظام التعليم الجديد.

وأوضحت أنه يتم تدريس نغمات الموسيقى بالطبع لتلاميذ نظام التعليم الجديد ، ولكن ليس بالطريقة الفجة الموجودة في الصورة المتداولة ، حيث إن الوزارة حرصت على توظيف النغمات الموسيقية بشكل تربوي و تعليمي جيد في الدروس لتحقيق مخرجات التعلم.

error: