رسميا تم بدء تطبيق نظام البصمة بالادارات والمدارس، ننشر أسماء الإدارات التى قامت فعليا بالتطبيق التخطي إلى المحتوى

انتشر في الأيام الماضية مقترح برلماني يدعو وزارة التربية والتعليم لتطبيق البصمة في المدارس لزيادة الحزم والأنضباط والقضاء علي الوساطة والمحسوبية بين المعلمين في الحضور والأنصراف.

حيث قال النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، أن ظاهرة هروب وتزويغ الطلاب من المدارس، اصبحت تمثل مشكلة كبيرة بالمدارس الحكومية في مصر، موضحًا أن بعض الطلاب لا يقبلون على الحضور بمدارسهم لوجود وسائل جذب أخرى بجوار المدارس، مثل السيبرات والمقاهي والكافيهات وغيرها، فضلًا عن اعتماد الطلاب على الدروس الخصوصية في شرح المناهج .

 

تطبيق البصمة في المدارس والإدارات التعليمية بالتربية والتعليم

وقد لبت بعض الإدارات التعليمية هذا النداء وقامت بتطبيق نظام البصمة في تحسين ادارة المدارس الحكومية عن طريق تسجيل حضور المعلمين وانصرافهم الكترونيا وهذه الإدارات هي البساتين ودار السلام وذلك بهدف تحقيق الانضباط دون وساطة أو محسوبيه بعيدا عن التوقيع في الكشوف الورقية.

 

اسباب تطبيق نظام البصمة في مدارس التربية والتعليم

قال عبد العزيز حسن زنار مدير ادارة البساتين ودار السلام أن التجربة الجديدة سوف تقضى على نظام المجاملات نهائيا خاصة فيما يتعلق بحضور وانصراف المعلمين كاشفا انه سيتم ربط المنظومه الجديده بالادارة التعليمية

أضاف أن ميكنة العمل فى المدارس سوف يوفر الجهد المبذول فى الاعمال الورقية داخل الادارات التعليمية وسوف يصب فى مصلحة المعلمين المجتهدين كما سيواجه الدروس الخصوصية بشكل غير مباشر خاصة أن هناك بعض المعلمين يقومون بترك العمل داخل الفصل خلال الساعات الرسمية من أجل الذهاب إلى سنتر الدروس الخصوصية وهو مايعد اهدارا للمال العام وبالتالي يضيع حق الطالب.

اترك رأيك في تعليق علي تطبيق نظام البصمة في مدرستك مع أم ضد ؟ ولماذا ؟

التعليقات

  1. لا لأن ممكن المعلم يوقع ثم يذهب إلى السنتر ويعود عندبصمه الانصراف

  2. ممكن الموظف او المعلم بعد ما يتم البصمة يزعل الصبر ثم يعود فى وقت انتهاء العمل ايضا للبصمة…لابد لتربية الضمير فى نفوس الاجيال
    ..ويجب ولابد من تحسين دخل المعلم اولا اذا اردنا تحسين التعليم ولتتم المحاسبة اذا قصر المعلم او الموظف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.