رسميا ..وزيرة الصحة تعلن الاشتباه فى 1443 مصابة بفيروس كورونا، بينهم حالة واحدة ايجابية تم اكتشافها وبدون أعرض - بوابة مولانا التخطي إلى المحتوى
رسميا ..وزيرة الصحة تعلن الاشتباه فى 1443 مصابة بفيروس كورونا، بينهم حالة واحدة ايجابية تم اكتشافها وبدون أعرض
كشفت الدكتورة هالة زايد  ،وزيرة الصحة والسكان، عن الوضع الوبائي فى مصر بالنسبة للإصابات بفيروس الكورونا المستحد، لافته إلى أن كل الدول معرضة للوباء ، الأهم استعدادات الدول لمواجهة فيروس كورونا.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة والسكان، والسفير الصينى فى القاهرة، بمطار القاهرة الدولى قبل مغادرتها إلي الصين.
وأوضحت زايد ، أن الوزارة أجرت 1443 تحليل لأشخاص مشتبه فى إصابتهم بفيروس كورونا حالة واحدة كانت ايجابى بدون اعراض، وجائت نتيجته سلبية بعد يومين وتم عزله لمده 14 يوم، وهى مدة العزل، كما شملت التحاليل 13 شخص قادمين من العمرة إلى جانب 302 مصرى تم اجلائهم من مدينة وهان، لافته إلى أن الوزارة تتلقى يوميا بلاغلات ويتم إجراء التحاليل الطبية وتكون أغلبها انفلونزا موسمية.
وقالت الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة  والسكان ، أنها تتواجد اليوم في مطار القاهرة الدولي ، لأنها سوف تتوجه إلى جمهورية الصين، حاملة برسالة تضامن من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلي جمهورية الصين.
وأضافت وزيرة الصحة والسكان ، أن الزيارة إلى الصين سوف تكون محملة بهدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري وهي عبارة عن مستلزمات طبية .