لقاء تعريفي بمراحل السُّلَّم التعليمي بالجامع الأزهر - بوابة مولانا التخطي إلى المحتوى
لقاء تعريفي بمراحل السُّلَّم التعليمي بالجامع الأزهر

عقد القائمون على الأروقة العلمية بالجامع الأزهر لقاءً موسعًا مع الدارسين بالأروقة، للتعريف بمراحل السُّلَّم التعليمي بالجامع الأزهر، حضر اللقاء الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأروقة، والدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق.

في بداية اللقاء نقل المشرف العام على الأروقة تحيات فضيلة الإمام الأكبر، أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، للدارسين، الذي وصل عددهم بالسُّلَّم التعليمي بمراحله المختلفة إلى ما يقرب من ستة آلاف دارس داخل الجامع الأزهر، وأربعة آلاف ممَّن يَدْرسون في أروقة القرآن الكريم، وأكثر من ١٥٠٠ وافد. وأكد الدكتور عبد المنعم فؤاد خلال اللقاء، أن الإمام الأكبر يهتم اهتمامًا كبيرًا بالدراسة الشرعية والعربية بالأروقة، ويتابع بنفسه المناهج التعليمية والتي حكَّمَها أكثر من ٣٠ أستاذًا؛ كلٌّ في مجال تخصصه، كما تم عرضها على هيئة كبار العلماء، مشيرًا إلى توجيه فضيلته بأن يكون العلماء الذين يُدَرسون من كبار الأساتذة في الجامعة.

وأوضح “فؤاد” أن السُّلَّم التعليمي يضم ثلاث مراحل تمهيدية ومتوسطة ومتخصصة، ويتم القبول به دون النظر للمراحل السِّنِّية، كما يتم قبول جميع التخصصات للذين يرغبون في دراسة العلوم الشرعية من خلال علماء الأزهر. من جانبه أشاد الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، بدور الأروقة في مواجهة الأفكار المتطرفة التي تغولت على عقول شبابنا، واصفًا العمل في الأروقة بـ المنضبط والجاد، مشيدًا بإقبال المصريين والوافدين على تلقي العلم ومدى ثقتهم بالأزهر ومنهجه وعلمائه وفتحه أبوابه للجميع؛ لبيان الوجه السمح لديننا والتأصيل العلمي لما جاء في شرعنا الحنيف، وذلك انطلاقًا من رسالة الأزهر الدينية والعلمية.