بتوقيع الوزير ..القرار الرسمى بتخفيف اليوم الدراسى وتعليق حصص الانشطة وتعديل الجدول والاقتصار على حصص المواد الاساسية التخطي إلى المحتوى
اعتمد  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خطاب وأرسله لجميع مديريات التربية والتعليم ، بشأن الإجراءات الجديدة التي اتخذتها الوزارة لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، وذلك حرصا على صحة وسلامة الطلاب.
ونص الخطاب على تعليق الأنشطة المدرسية مع تعديل الجدول المدرسي ، والتأكد من توافر الشروط الصحية للوقاية من فيروس كورونا.
كما اكد الفاكس على متابعة الحالة الصحية للطلاب بإنتظام من خلال الزائرات الصحيات إلى جانب المتابعة من خلال الأخصائيين الإجتماعيين.
وكذلك متابعة كافة النشرات على موقع وزارة الصحة والسكان عن الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا .
كما أضاف وزير التربية والتعليم : لقد قررنا إيقاف الأنشطة التربوية مثل التربية الفنية -التربية الموسيقية – الاقتصاد المنزلي …. الخ ، الواردة بالقرارات الوزارية المنظمة للدراسة والامتحانات بكافة المراحل التعليمية والاكتفاء بتدريس المواد الدراسية في الفترة المتبقية من خطة توزيع المناهج وذلك حتى نهاية الفصل الدراسى الثانى.
وأوضح وزير التربية والتعليم أن الهدف من هذا القرار تقليل عدد ساعات اليوم الدراسي وتفادي بعض التجمعات والاحتكاك في بعض الأنشطة والتركيز علي المواد الأساسية في هذه الظروف مع تجاوز بعض مشاكل عجز المعلمين ، ولفت الوزير إلى أن كلمة “الأنشطة” تعود علي الأنشطة “اللاصفية” مثل الرحلات والمعسكرات والمهرجانات ….الخ وكذلك الأنشطة “التربوية” مثل التربية الفنية – التربية الرياضية – التربية الموسيقية – الاقتصاد المنزلي -الكمبيوتر ….إلخ.
واستكمل وزير التربية والتعليم تصريحاته قائلًا : ستقوم كل مدرسة بإعادة تنظيم الجدول المدرسي بعد إيقاف الحصص المخصصة للأنشطة التربوية مما يعود على تخفيض عدد ساعات اليوم الدراسي.
بتوقيع طارق شوقي .. صورة مخاطبة رسمية من التعليم للمديريات لتعليق الأنشطة وتخفيض ساعات اليوم الدراسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.