رابط تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة للحصول على 500 جنيه التخطي إلى المحتوى

نظرًا للظروف المعيشية التي زادت صعوبة على العمالة غير المنتظمة في مصر، جراء أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) وما تبعها من توقف دخل هذه الفئة التي تعتمد في توفير قوت يومها على العمل اليومي، قررت وزارة القوى العاملة تعويضها بمنحة استثنائية تقدر قيمتها بـ500 جنيه.

وناشد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، جميع العمالة غير المنتظمة، بسرعة تسجيل بياناتهم، عبر الموقع الإلكتروني للوزارة على شبكة الإنترنت، مشيرًا إلى أن الوزارة خصصت أيضًا، رقم واتساب هو (01212201303) ليستقبل استفساراتهم بشأن المنحة ومن يستحقها والأوراق المطلوبة، وغيرها من الأسئلة.

تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة

وننشر من خلال موقعنا، طريقة تسجيل بيانات الفئة من العمالة، عبر موقع وزارة القوى العاملة، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • ادخل إلى الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة.
  • اختر تسجيل العمالة غير المنتظمة.
  • اختر اضغط هنا للتسجيل.
  • اكتب الاستمارة الخاصة بالتسجيل.
  • اضغط على إرسال.

وأوضح وزير القوى العاملة أن هذه الفئة من العمالة المسجلة بقواعد بيانات مديريات القوى العاملة بالمحافظات، ستتمكن من صرف هذه المنحة عبر مكاتب البريد التابعة لمحل إقامة كل عامل، للمساهمة في رفع العبء عنه وعن أسرته، وفي إطار الخطة الشاملة التي تتبناها الدولة، لحماية المواطنين من أي تداعيات لفيروس كورونا.

وكان مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال نقابات مصر، قد أعلن في تصريحات عبر التليفزيون المصري، أن عدد العمالة غير المنتظمة في مصر تبلغ نحو 12 مليون مواطن، لكن الدولة سجلت منهم حتى الآن 2.4 مليون، موضحًا أن الدولة بدأت في الاهتمام بهم رغم ضخامة عددهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.