التخطي إلى المحتوى
علاج الاستفراغ عند الأطفال

علاج الاستفراغ عند الأطفال، من الأشياء الشائعة التي يعاني منها الكثير وحتي الأطفال هو الاستفراغ بمعني القئ، وعندما يكون الطفل يعاني من الاستفراغ أي القئ، فأن الأم تشعر بالقلق كثيرا علي طفلها، وتريد معرفة أي علاج لهذا القئ، ولكن تفضل الأمهات الاتجاه أولا إلي العلاج بالأعشاب الطبيعية من المنزل، وأخر خيار يكون لدي الأم في علاج الاستفراغ عند الأطفال، هو العلاج بالأدوية، ولكن إذا استمر القئ أكثر من يوم، فعندها يجب عليكي استشارة الطبيب فورا.

علاج الاستفراغ عند الأطفال

الأم تلجأ أولا إلي استخدام الأعشاب الطبيعية في المنزل، عندما تجد طفلها يعاني من القئ أي الاستفراغ، ولكن هناك أمهات لا تعلم أي من الأعشاب الطبيعية التي يتم استخدامها حتي يتم علاج الاستفراغ عند الأطفال، ولكن إذا تابعتي معنا هذا المقال من خلال السطور التالية، سوف تتعرفين علي أفضل الأعشاب الطبيعية التي تعمل علي معالجة الاستفراغ والقئ عند الأطفال.

علاج الاستفراغ بالأعشاب للأطفال

هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي تعمل علي معالجة القئ والاستفراغ لدي الأطفال، وإليكم متابعينا الكرام بعض من تلك الأعشاب المهمة، وبعد اتطلاعك علي هذا المقال، احرصي علي وجود هذه الأعشاب دائما في منزلك، موضحة إليكم كالتالي:-

علاج الاستفراغ بالأعشاب للأطفال
علاج الاستفراغ بالأعشاب للأطفال
  • الزنجبيل:-

لقد اكتشفت الثقافات الآسيوية العديد من خصائص الشفاء من الزنجبيل، وقد تم استخدام الزنجبيل للعمل علي التخفيف من مشاكل الجهاز الهضمي منذ زمن بعيد جدا، ولاستخدامه في علاج القئ.

احضر قطعة من الزنجبيل وقم بمضغها لتخفيف القيء، حيث أن الزنجبيل هو عبارة عن مادة طبيعية مضادة للقيء، وإذا كان طفلك لا يستطيع تقبل طعم الزنجبيل، يمكنك أن تعمل علي إعطاء طفلك ملعقة من العسل ومضغها.

  • أوراق النعناع:

قم بنقع بعض من أوراق النعناع المجففة في كوب من الماء المغلي لمدة ساعة، ثم يصفى ويشرب، كما يمكن أن تقوم بأعطاء أوراق النعناع الطازجة لطفلك ويقوم بمضغها لتخفيف القيء.

  • الخل:

حيث أن الخل يعمل بشكل قوي علي تخفيف القيء، فقم بإعطاء طفلك ملعقة صغيرة من خل التفاح مع نصف كوب من الماء، ويمكن أن تقوم باستخدام الخل مع الماء للمضمضة وشطف فمك.

  • القرفة:

أن القرفة هي أحد الأعشاب التي تعمل كعلاج فعال للقيء والغثيان، قم بوضع قطعة صغيرة من عود القرفة في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق، ثم أزل العصا، قم بتحلية القرفة ببعض العسل، واعطه لطفلك على الأقل ثلاث مرات في اليوم لعلاج القيء.

  • ماء الأرز:

اغلي كوب من الأرز الأبيض في كوب ونصف من الماء حتي يتم طهي الأرز، ولكن يجب أن تحافظ علي وجود بعض المياه فيه، واعطه لطفلك وسترى النتائج.

  • عصير البصل:

يعمل علي تخفيف الغثيان بشكل كبير، خذ ملعقة صغيرة من عصير البصل المبشور واعطها لطفلك حتي يشربها.

  • القرنفل:

أن القرنفل من أهم خصائص أنه يعمل كمطهر للمعدة، اعطي طفلك بعض من فصوص القرنفل الخام لمضغها، أما إذا كنت لا وأعطي طفلك ملعقة من العسل الطبيعي أثناء مضغه.

  • الحليب:

أن الحليب يعمل علي فتح الشهية، ولكن هناك طريقة تدل علي أن معدة طفلك جيدة من خلال الحليب، تأكد من أن لديك قطعة جافة من الخبز المحمص مع الحليب، وانقعها في بعض الحليب الدافئ، واعطي الخليط ببطء لتخفيف القيء.

  • اليانسون:

أن اليانسون له الكثير من الخصائص الطبية، ومن أهم تلك الخصائص أن الينسون يعمل كعلاج للقيء، ومجرد مضغ اليانسون، أو تحضير كوب من اليانسون من خلال نقع ملعقة كبيرة منه في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق، واعطاءة إلي طفلك فأن هذا يخفف من الشعور بالغثيان.