نائب وزير التعليم : 4 ركائز أساسية لتطوير التعليم الفني في مصر - بوابة مولانا التخطي إلى المحتوى
نائب وزير التعليم : 4 ركائز أساسية لتطوير التعليم الفني في مصر
الركائز الأساسية لتطوير التعليم الفني

نائب وزير التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني لشئون التعليم الفني في مصر الدكتور محمد مجاهد، قد أوضح أن الوزارة تسعى إلي تطوير العملية التعليمية بالنسبة للتعليم الفني في جمهورية مصر العربية، وأوضح أثناء حديثة عن تطوير منظومة التعليم الفني في مصر أن هناك عدد أربعة ركائز مهمة جدا وأساسية في عملية تطوير التعليم الفني المصري.

الركائز الأساسية لتطوير التعليم الفني

هناك أربعة ركائز أساسية في عملية تطوير منظومة التعليم الفني في جمهورية مصر العربية، وتلك الركائز هي:-

  1. تطبيق نظام الجدارات.
  2. تشكيل هيئة ضمان جودة التعليم الفني.
  3. تشكيل هيئة لتدريب معلمي التعليم الفني.
  4. إدخال الشراكة مع القطاع الخاص.

تطبيق نظام الجدارات

وتلك النقة الأساسية هي عبارة عن إمكانية مناسبة المناهج التعليمية في التعليم الفني مع سوق العمل الخارجي، حتي يكون خرجين التعليم الفني لديهم القدرة والمهارة الكبيرة والتي تساعد الخرجين علي أن يواكبوا سوق العمل، وأوضح أن هذا النظام قد تم تطبيقه في عدد خمسين تخصص في التعليم الفني، وذلك من أصل عدد مائتان تخصص في التعليم الفني، ومع عام 2023 م سوف يكون هذا النظام مطبق في كافة تخصصات هذا النظام.

تشكيل هيئة ضمان جودة التعليم الفني

وهذا التشكيل قد وافقة الحكومة علي توفيرة وتشكيلة، وذلك في شهر سبتمبر للعام 2020 م، والآن الوزارة في انتظار أن يقوم مجلس النواب بالموافقة النهائية علي تشكيل هيئة ضمان جودة التعليم الفني.

تشكيل هيئة لتدريب معلمي التعليم الفني

وتلك الهيئة قد تم تشكيلها، حتي تقوم بتدريب المعلمين في التعليم الفني علي تطبيق نظام الجدارات، حتي يتم تخريج طلاب مواكبين لسوق العمل بشكل مباشر.

إدخال الشراكة مع القطاع الخاص

وتلك الركيزة سوف يتم تطبيقها، حتي يختاروا المناهج الذي يريدون أن يتم تدريسها للطلاب، حتي يكونوا قادرين علي العمل فوراً عند التخرج.

error: