أسئلة بدون إجابات منطقية عن امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية - بوابة مولانا التخطي إلى المحتوى
أسئلة بدون إجابات منطقية عن امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية
امتحانات الثانوية العامة

إن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، قد قام بالتأكيد أكثر من مرة في أكثر من بيان له، أن امتحانات الصف الثالث الثانوي أي امتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2020 م- 2021 م، سوف تكون بشكل إلكتروني كامل، وسوف تكون من خلال أجهزة التابلت المتواجدة مع كل طالب في الصف الثالث الثانوي، بمعني أنه لن يكون هناك أي أسئلة ورقية وبالتالي لا يوجد ورقة أسئلة أو كراسة إجابات.

وبرغم ذلك وكثرة تأكيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني علي أن جميع الامتحانات سوف تكون من خلال أجهزة التابلت، إلا أن رئيس قطاع التعليم العام في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتورة راندا شاهين، قد قامت بإرسال خطاب إلي كافة المديريات التعليمية في جميع محافظات جمهورية مصر العربية، بأن يقوموا بشكل سريع بتسجيل المرشحين للعمل كرؤساء في مراكز توزيع كراسات الإجابات في امتحانات الثانوية العامة للعام 2020 م- 2021 م.

ومن هنا تأتي الأسئلة المنطقية التي لا يتواجد عليها إجابات منطقية، وهي (هل هناك أي نيه من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لأن تقوم بعقد امتحانات الثانوية العامة بشكل ورقي؟ في حال كانت الإجابة بلا فما هي أسباب مخاطبة المديريات بسرعة تسجيل المرشحين كرؤساء مراكز كراسات الإجابات وإذا كانت الإجابة بنعم فلما لا يتم قول ذلك بكل وضوح، وهناك تساؤل أخر هل مراكز توزيع كراسات الاجابات سوف تكون للطلاب الراسبين أو لطلاب المنازل؟ فإذا كانت الإجابة بلا فما سبب ذلك الخطاب وإذا كانت الإجابة بنعم فلما لا يتم قول ذلك بوضوح برغم أو وزير التعليم كان قد أوضح أن الجميع سوف يحصل علي امتحان إلكتروني من أجل تكافئ الفرص والمساواة بين الطلاب).