تنظيم النسل، هو موضوع خطبة يوم الجمعة التاسع عشر من شهر فبراير 2021 م، فقد نبهت وزارة الاوقاف المصرية، على السادة آئمة المساجد، بالالتزام بموضوع خطبة الجمعة لهذا اليوم، حيث ان توحيد الخطبة في اكثر من مسجد، يقوم بعمله الاكبر، وانتباه الناس له.

فقد اشار السيد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الاوقاف، ان خطبة الجمعة القادمة للدكتور خالد بدير وارد، والتى هي بعنوان “تنظيم النسل قضية اخذ بالأسباب الشرعية”، ستقوم بتصحيح المفاهيم لدي بعض الناس.

موضوع خطبة الجمعة القادمة

واكدت وزارة الاوقاف، بالتزام بموضوع خطبة الجمعة لهذا اليوم، وقد قامت الوزارة بإرسال خطبة الجمعة مكتوبة، واشارت بضرورة الالتزام بموضوع خطبة الجمعة نصاً ومضموناً.

ايضاً تم التأكيد من قبل وزارة الاوقاف اليوم، على ضرورة الالتزام بموعد الخطبة المقرر، على ان لا يزيد مدة خطبة الجمعة عن عشر دقائق للخطبتين، الاولى والثانية، وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين ،في هذه الاظروف الراهنة، التى تمر بها البلاد بعد تفشي فيرس كرونا، مع التنبيه الدائم على اخذ اجراءات الوقاية، وعدم دخول المساجد بدون كمامة، وان يأتى كل مصلي بسجادة الصلاة الخاص به، مع ضرورة التباعد الاجتماعى.

خطبة الجمعة لهذا اليوم

وكان قد قامت وزارة الاوقاف من قبل بإغلاق المساجد، ومنع المصليين من الصلاة داخل المساجد، بعد تفشي جائحة كرونا، واصابة الكثيرون، من هذا الوباء العالمي، وبعد فترة، قامت وزارة الاوقاف بفتح المساجد امام المصليين مرة اخري، مع التنبيه على اخذ جميع الاجراءات الاحترازية، حتى لا ينتشر الوباء، وذلك لسلامة المواطنين، وسلامة المجتمع.

مع العلم ان وزارة الاوقاف قد قامت بالتنبيه على من لا يلتزم بالاجراءات الوقائية انه سوف يعرض نفسه للمسائلة القانونية، ودفع الغرامة المقررة، حفظ الله مصر وشعبها والعالم اجمع من جائحة كرونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.