التخطي إلى المحتوى
الاكاديمية المهنية للمعلم ،صحيفة احوال المعلم

قررت وزارة التربية والتعليم ،بجمهورية مصر العربية ،تسلم ملفات الترقي الخاصة بالمعلمين ،وقالت الوزارة انه من المقرر الإعلان عن خطة الاختبارات الالكترونية للترقى ،وسوف تعلن الوزارة عن خطتها عبر مواقعها الرسمية وموقع الاكاديمية المعنية للمعلمين،وايضاً سوف يعلن عن كل ما يخص هذا المجال على موقع وزارة التربية والتعليم بوابة مركز المعلومات.

وفي مقالنا هذا سوف نوافيكم بكل ما هو جديد ،في هذا الصدد ،وسوف نشرح لحضراتكم كل المحاور والمجالات التى تغطي الاختبارات.

الاكاديمية المهنية للمعلمين نتيجة الترقيات

وكان قد اجتمع السيد الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ،بكلا من مديري ووكلاء الإدارات التعليمية ،وايضاً موجهي عموم المواد والانشطة ،ومديري افرع الاكاديمية المهنية للمعلمين ،وذلك لبحث خطة العمل في اختبارات المعلمين للترقي ، وايضاً لمناقشة العمل ودور كل من القائمين على المنظومة من حيث رقمنة وحوكمة اليات الترقي للمعلمين.

وقد صرح السيد الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ، في لقاء صحفى له قائلاً ان التعليمات صدرت لكل من مديري الإدارات ومديري المديريات والمعلمين مستحقى الترقي بإنجاز ملفاتهم بشكل رقمي ،وذلك بدون تدخل اي عنصر بشري وذلك لضمان الحق كاملا لكل معلم.

الاكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الالكترونية للترقيات

وقد اشار السيد الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين بوزارة التربية والتعليم ،ان مزايا الترقي بالشكل الجديد سوف يستفيد منه الاف المعلمين ،وسيكون هذا الترقي نقلة قوية لمستقبل المعلمين الاجتماعى والوظيفي.

وسوف يمنح المعلم شهادة تفيد بترقيه من مستوي معلم ومعلم اول الى الوظيفة الاعلى ،وذلك بشرط ان يحقق على الاقل 60 نقطة ،وشهادة من مستوي معلم اول أ ،ومعلم خبير الى الوظيفة الاعلى ،وذلك بشرط ان يحقق 65 نقطة على الاقل من إجمالي النقاط 100 نقطة.