التخطي إلى المحتوى
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية باتت واحدة من أكثر الموضوعات التي تشغل بال الكثير من الأشخاص وبالأخص قبل عيد الأضحى المبارك حيث ينتظر المقيمين خارج البلاد إلى معرفة موعد الفتح للعودة إلى الوطن من أجل قضاء فترة العيد مع الأهل والأصدقاء.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

بات المواطنين يبحثون عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية خاصةً في ظل وجود عدد كبير للغاية من العمالة المصرية التي تعمل في المملكة العربية السعودية داخل البلاد وحاجتهم إلى السفر من أجل مزاولة أعمالها بالمملكة.

حيث أثار القرار الصادر من المملكة العربية السعودية في شهر فبراير من العام الجاري 2021 بتعليق دخول المواطنين من مصر للأراضي المقدسة حفيظة الكثير من الأشخاص وبالأخص الراغبين في العودة إلى مزاولة أعمالهم التي يتربحون منها.

قبل أن تخرج بعض المصادر الصحفية وتؤكد بإنه من الممكن أن يعود الطيران بين مصر والسعودي في القريب العاجل بعد أن تحسن الوضع في مصر فيما يخص فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وباتت مصر خلال الآونة الأخيرة واحدة من الدول الأقل على المستوى العربي والمستوى العالمي فيما يخص الإصابة بالفيروس الأمر الذي شجع السلطات في المملكة على السماح للمواطنين بالسفر إليها في منتصف شهر مايو وتنتظر مصر أن تكون ضمن الدول المسموح بسفر مواطنيها إلى الملكة.

الرحلات الجوية بني مصر والسعودية

وعلى الرغم من القرار الذي صدر في شهر فبراير الماضي والذي قضى بتعليق دخول المواطنين المصري إلا أنه ومنذ ذلك التاريخ بالتحديد لم تتوقف الرحلات الجوية للأشخاص والفئات المستثناة من ذلك القرار.

حيث أتاحت السلطات بسفر المواطنين من مصر إلى المملكةالعربية السعودية والعاملين في المجال الصحي برفقه أسرهم فضلًا عن إمكانية سفر المواطنين السعوديين والدبلوماسيين.

قبل أن تسمح المملكة قبل شهرين من الآن بسفر السعوديين إلى مصر الأمر الذي زاد من معدلات تشغيل الرحلات الاستثنائية بين البلدين في إنتظار الفتح بصورة كاملة.