التخطي إلى المحتوى
يمكنك الان متى يفتح الطيران السعودي لمصر وماهي شروط السفر الى السعودية

الجميع الآن يتساءلون عن متى يفتح الطيران السعودي لمصر هذا السؤال أصبح الاكثر شيوعا بين المصريين وذلك لان هناك عشرات الآلاف من العمالة المصرية تعمل بالمملكة العربية السعودية وموجودين فيمصر فالوقت الحالي وذلك بسبب فيروس كورونا الذي أبقي الجميع في منازلهم وعدم الاستطاعة الخروج أو الذهاب الى البلاد. 

والغرض من سؤال الناس عن متى يفتح الطيران السعودي لمصر لأنهم يريدون الذهاب الى المملكة العربية السعودية مرة اخرى والرجوع الى عملهم بأقصى سرعة حيث صدر قرار في فبراير الماضي من السعودية بتعليق دخول المصريين لأراضيهم وذلك في عدم رجوع تلك العاملين الى الان مع العلم انه تم انتهاء فترة الاجازة الخاصة بهم من أكثر من 4 أشهر 3. 

متى يفتح الطيران السعودي لمصر 

 

متى يفتح الطيران السعودي لمصر 

يوجد هناك خبر من مصدر مسئول في شركة الطيران بالمملكة العربية السعودية بأن السلطات السعودية لن ترسل أو تصرح بأي قرار ينص على عودة الطيران السعودي مع مصر، بالإضافة إلى أنه لا يمكن العلم أو التنبؤ موعد رجوع الطيران بين مصر والسعودية وذلك تقديرا للوضع الوبائي المتسبب به فيروس كورونا. 

وفي ظل الإجراءات الاحترازية اليومية التي تتخذها السعودية بشأن تنظيم الطيران مرة اخرى والعودة مرة ثانية مع الدول الاخرى بالإضافة الى بعض الاشتراطات الهامة الموجه لكل المطارات من وإلى القادمين من الخارج وعودة الطيران مع الدول تصل الى حوالي 11 دولة من الدول المحظور إليه، كل هذا يدل على قرب موعد فتح الطيران مرة أخرى بين مصر والسعودية. 

ما هي شروط الطيران السعودي لمصر 

ان الشخص المسافر يكون عبر دولة ثالثة الى السعودية على سبيل المثال كدولة البحرين، بمعنى انه قبل ان تذهب الى السعودية يجب ان تكون قد ذهبت الى دولة أخرى أولا بعد مصر ثم التوجه بعد ذلك الى السعودية. 

ويشترط أن يظل المسافر في الدولة الثالثة 14 يوم فالحجر الصحي ويتم إجراء 3 مسحات طبية وذلك للتأكد من خلو هذا الشخص والتأكد من سلامته وعدم إصابته بفيروس كورونا. 

ثم بعد ذلك الاستمرار في العزل الصحي في المملكة العربية السعودية حوالى 6 ايام في أحد الفنادق المعتمدة بها وإجراء مسحتين جديدتين للتأكد من سلامة المسافر، هذا هو الشرط المتوفر الان لفتح الطيران السعودي لمصر. 

ولكن متى يفتح الطيران السعودي لمصر هذا لم نعمله الى الان ولم يتم التصريح بذلك الأمر من الجهات المسئولة في المملكة العربية السعودية.