التخطي إلى المحتوى
موعد اجازه عيد الاضحى المبارك.. مجلس الوزراء يعلن عدد أيام اجازة العيد
موعد اجازه عيد الاضحى المبارك

تزايدت خلال الساعات القليلة الماضية عمليات البحث عن موضوع موعد اجازه عيد الاضحى المبارك خاصةً مع إقتراب موعد وقفة عرفة والتي تصادف يوم الأثنين القادم الموافق التاسع عشر من شهر يوليو حسبما أعلن المركز الفلكي في المملكة العربية السعودية على أن يكون موعد عيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء الموافق العشرين من شهر يوليو.

وفي السطور التالية وضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يُقدمها لكم موقع ” بوابة مولانا ” نُسلط معكم الضوء على موعد اجازه عيد الاضحى المبارك بالإضافة إلى عدد الأيام التي سيحصل عليها العاملين في الدولة المصرية.

موعد اجازه عيد الاضحى المبارك

ومن المُتعارف عليه أن العاملين في القطاع الحكومي يحصلون على أيام الجمعة والسبت راحة اسبوعية من كل أسبوع في الوقت الذي تبدأ فيه اجازة عيد الأضحى المبارك إعتبارًا من يوم الأثنين الموافق التاسع عشر من شهر يوليو وحتى يوم الخميس الأمر الذي يجعل اليوم الأخير في العمل للأسبوع القادم هو يوم الأحد.

في أعقاب ذلك خرج مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي في مؤتمر صحفي وأكد أن عدد أيام اجازة العيد بات تسعة أيام يستفيد منها الموظفين في القطاع الخاص والقطاع العام خاصةً في ظل وجود يوم الثالث والعشرين من شهر يوليو والذي يصادف ذكرى ثورة يوليو العظيمة.

الاجازات المتبقية من عام 2021

تأتي باقي الأجازات للعام الجاري على النحو التالي :-

  • يوم الجمعة الموافق الثالث والعشرين من شهر يوليو ويتم تأجيلها ليوم السبت الرابع والعشرين من يوليو.
  • يوم الاثنين الموافق التاسع من شهر أغسطس بمناسبة رأس السنة الهجرية.
  • يوم الأربعاء الموافق السادس من أكتوبر للإحتفال بذكرى العبور العظيم.
  • يوم الأثنين الموافق الثامن عشر من أكتوبر بمناسبة مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.