التخطي إلى المحتوى
تسريب امتحان الجغرافيا الصف الثالث الثانوي 2021 اليوم الخميس 15 / 7 عبر شاومينج
تسريب امتحان الجغرافيا الصف الثالث الثانوي 2021

تسريب امتحان الجغرافيا الصف الثالث الثانوي 2021 تصدرت تلك الأنباء مواقع التواصل الإجتماعي وبدأ البعض في البحث عن الحقيقة الكاملة وراء ذلك الموضوع خاصةً من الطلبة والطالبات بالإضافة إلى أولياء الأمور.

وفي السطور التالية وضمن السلسلة التعليمية الدورية والمستمرة التي يأخذكم فيها موقع ” بوابة مولانا “ مؤخرًا نُسلط معكم الضوء على موضوع حقيقة تسريب أمتحان الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 2021.

حقيقة تسريب امتحان الجغرافيا الصف الثالث الثانوي 2021

البداية كانت مع ظهور واحدة من الصفحات التي يُطلق عليها شاومينج بيغشش الثانوية العامة ونشر بعض النماذج التي أدعت من خلالها أنها مأخوذة من مادة الجغرافيا التي يؤدي طلبة وطالبات الثانوية العامة الأمتحان الخاص بها داخل اللجان والذي بدأ في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم وتم الإنتهاء منه في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا.

قبل ان تخرج وزارة التربية والتعليم وتؤكد أن كافة الأنباء التي تم الإشارة إليها وتقديم نماذج من امتحان الجغرافيا عارية تمامًا من الصحة ولا أساس لها خاصةً ان الوزارة تعمل خلال الفترة القليلة الماضية على تأمين الأمتحانات بالإضافة إلى أنها تحافظ على منع تسريبها لضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة والطالبات.

توضيح عاجل من وزارة التربية والتعليم

فيما يخص إجراء امتحانات الثانوية العامة أهابت وزارة التربية والتعليم بالجميع أن لا يتم الإلتفات لبعض الأخبار التي تظهر فيما يخص تسريب بعض الأجزاء من الأمتحانات مع ضرورة ألا يضع الطالب تركيزه وفق هذه الأنباء العارية تمامًا من الصحة وأن يكون التركيز منصب فقط على أداء الامتحان والإجابة للحصول على الدرجات المرتفعة والإلتحاق بالكليات التي يريدها.

في الوقت الذي أشارت فيه الوزارة أيضًأ إلى أنها تعمل جاهدة على محاربة كافة أنواع الغش وتسريب الأمتحانات ومن يتم ضبطه يتعرض لكافة أنواع المساءلة القانونية والحرمان من أداء الأمتحان لعامين.