التخطي إلى المحتوى
بالاسم رابط الإستعلام عن نتائج البكالوريا الجزائر بالخطوات

يبحث جميع طلبة وطالبات البكالوريا في الجزائر لعام 2021 عن نتائج البكالوريا وحرصا من إدارة  موقع (مولانا) على توافر كل الموضوعات التى تشغل بال الرأى العام في مصر والوطن العربى  نقدم إليكم في السطور التالية هذا الموضوع.

رابط الإستعلام عن نتائج البكالوريا في الجزائر

هذا وقد اعلنت وزارة التربية الوطنية الديوان الوطنى للإمتحانات والمسابقات في الجزائر عن امكانية الحصول علي نتيجة طلبة وطالبات  البكالوريا قبل ظهورها في المدارس عن طريق موقعا الالكترونى تمهيدا لفتح باب التقديم في الجامعات المختلفة بمختلف الولايات في الجزائر  واليكم الطريقة للحصول عليها.

  • قم بالدخول إلى موقع الديوان للمسابقات والامتحانات في الجزائر.
  • يقوم الطالب بتحديد  الولاية الخاصة به.
  • يجب الاجابة عن السؤال الرياضي.
  • انقر على كلمة الحصول على النتيجة.

تاريخ الاعلان عن نتائج البكالوريا في الجزائر

هذا وقد اعلنت وزارة التربية الوطنية الديوان الوطنى للإمتحانات والمسابقات في الجزائر عن الإنتهاء من اعمال تصحيح ورصد ومراجعة درجات طلاب البكالوريا لعام 2021 وقد تبين حصول معظم الطلاب علي درجات جيدة .

وقد كانت امتحانات هذا العام تتمتع  بالسهولة والبعد عن التعقيد وكانت في مستوى الطالب المتوسط ولم تتلقى وزارة التربية الوطنية اى شكاوى من الطلاب خلال سير عملية الامتحانات.

هذا وقد ادى الآلاف من الطلبة والطالبات امتحان البكالوريا لهذا العام في مختلف الولايات الجزائرية مثل عنابة وبسكرة وسطيف والشلف في جو من الهدوء وقد حرص الجميع على الإلتزام بالاجراءات الاحترازية المتبعة منذ ظهور فيروس كورونا المستجد وارتداء الكمامات  والحفاظ علي التباعد الاجتماعي.

وقد جاء القسم الرياضيات في المرتبة الاولى من حيث نسبة النجاح فقد وصلت نسبة النجاح الى 80.22% يليه قسم العلوم التجربية بنسبة 56.97 % ثم اخيرا قسم الأدب والفلسفة بنسبة 52.60 %.

وتعد شهادة البكالوريا في الجزائر بمثابة شهادة الثانوية العامة من حيث الاهمية في مصر.