التخطي إلى المحتوى
تعرف على مشوار الأهلي قبل مباراة كايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال أفريقيا

تعرف مشوار الأهلي قبل مباراة كايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال أفريقيا واحد من أبرز الموضوعات التي يرغب في قراءتها جماهير الأهلي المصري قبل المواجهة المرتقبة بين المارد الأحمر ضد كايزر تشيفز الجنوب إفريقي يوم غد السبت الموافق السابع عشر من شهر يوليو الجاري.

وضمن السلسلة المستمرة التي يقدمها موقع “بوابة مولانا” نسلط معكم الضوء علي تعرف على مشوار الأهلي قبل مباراة كايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال أفريقيا

تعرف على مشوار الأهلي قبل مباراة كايزر تشيفز

وأوقعت قرعة دوري أبطال أفريقيا النادي الأهلي في دور المجموعات في المجموعة الأولي بجانب كلاً من سيمبا التنزاني والمريخ السوداني وأخيرًا فريق فيتا كلوب الكونغولي.

دور المجموعات

وفي بداية دور المجموعات الأهلي حقق الفوز علي حساب فريق المريخ السوداني بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت علي ملعب السلام، وخرج الأهلي لمواجهة سيمبا التنزاني وتلقي الهزيمة بهدف دون رد.

وفي المباراة الثالثة واجه الاهلي فريق فيتا كلوب في القاهرة وتعادل وقتها تعادل إيجابي بهدفين لكل فريق، وخرج بعدها لمواجهة فيتا كلوب في الكونغو وحقق الفوز بثلاثة أهداف دون رد.

وفي الجولة الخامسة من دور المجموعات ذهب الأهلي إلى السودان لمواجهة المريخ وتعادل معه إيجابيًا بهدفين لكل فريق ليتأجل حسم المتأهل إلي دور ربع النهائي إلى الجولة السادسة والأخيرة.

وفي الجولة الأخيرة استقبل الأهلي فريق سيمبا التنزاني وحقق الفوز بهدف دون رد ليتأهل الأهلي وهو يحتل المركز الثاني في دور المجموعات برصيد إحدي عشر نقطة حيث حقق الفوز في ثلاثة مباريات وتعادل في مباراتين وتلقي الهزيمة في مباراة وحيدة.

ربع النهائي

وفي دور ربع النهائي واجه الأهلي فريق صن داونز في مباراة الذهاب حقق المارد الاحمر الفوز بهدفين دون رد بأقدام كلاً من طاهر محمد طاهر وصلاح محسن وفي مباراة الذهاب أنتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

نصف النهائي

وفي نصف النهائي حقق الأهلي الفوز علي حساب الترجي التونسي حيث حقق الفوز في مباراة الذهاب بهدف دون رد في ملعب رادس بفضل محمد شريف وفي مباراة العودة حقق الفوز بثلاثة أهداف دون رد.

وها قد وصل الأهلي إلى الدور النهائي لمواجهة كايزر تشيفز بطل جنوب أفريقيا في محاولة للمارد الاحمر للفوز بالبطولة للمرة الثانية علي التوالي والعاشرة في تاريخ النادي.