التخطي إلى المحتوى
موسيماني يتطلع لتحقيق إنجاز تاريخي مع الأهلي

يتطلع المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لتحقيق إنجاز تاريخي مع فريق الأهلي عندما يواجه اليوم فريق كايزر تشيفز في إطار نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2020-2021، في المباراة التي ستُلعب اليوم علي ملعب مركب سيدي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وضمن السلسلة والتغطية المستمرة التي يقدمها موقع “بوابة مولانا” نسلط الضوء معكم في التقرير التالي علي موسيماني يتطلع لتحقيق إنجاز تاريخي مع الأهلي.

موسيماني يتطلع لتحقيق إنجاز تاريخي

يسعي بيتسو موسيماني من الفوز ببطولة دوري ابطال أفريقيا هذه المرة ليحقق إنجاز لم يحقق سوي 4 مدربين في تاريخ البطولة الأفريقية.

ويرغب موسيماني في الحفاظ علي اللقب والفوز به للمرة الثانية علي التوالي ليكون المدرب الخامس الذي يفعل هذا الإنجاز بعد كلاً من سيليستين تامبوي لاي مدرب فريق مازيمبي الذي حقق اللقب مرتين علي التوالي في 1967 و1968

والمدرب الثاني هو الأرجنتيني اوسكار فيلوني الذي حقق البطولة مرتين علي التوالي تحت قيادة فريق أسيك أبيدجان في موسم والموسم الآخر مع فريق الرجاء المغربي.

ثم سار علي نهج هؤلاء مدرب الاهلي السابق الأسطورة مانويل جوزيه الذي حقق البطولة عامي 2005 علي حساب النجم الساحلي و2006 علي حساب فريق الصفاقسي التونسي بفضل هدف أبوتريكة الشهير.

وآخر مدرب حقق تلك الإتجاز هو التونسي معين الشعباني الذي حقق اللقب مع الترجي عام 2018 علي حساب الأهلي و2019 علي حساب الوداد المغربي.

وسبق وأن حقق موسيماني اللقب مرتين المرة الأولي له في تاريخه التدريبي مع فريق صن داونز الجنوب إفريقي علي حساب فريق الزمالك المصري في عام 2016 والمرة الثانية النسخة الماضية مع الأهلي المصري فهل يعاودها موسيماني من جديد مع المارد الاحمر ويكتب أسمه بجانب أساطير تدريب كرة القدم؟!.