التخطي إلى المحتوى
موسيماني يدخل تاريخ المدربين عبر بوابة الأهلي

دخل المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الفريق الأول بالنادي الاهلي التاريخ من أوسع أبوابه بعد الفوز ببطولة دوري أبطال افريقيا لكرة القدم لموسم 2020-2021، بفوزه علي كايزر تشيفز بثلاثة أهداف دون رد في نهائي البطولة الأفريقية.

مباراة الأهلي ضد كايزر تشيفز

ولعُب نهائي دوري أبطال أفريقيا علي ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في دولة المغرب.

وسجل أهداف المباراة كلاً من محمد شريف في البداية في الدقيقة الثالثة والخمسون ومحمد مجدي أفشة في الدقيقة الرابعة والستون وأخيرًا عمرو السولية في الدقيقة الرابعة والسبعون.

موسيماني يدخل تاريخ المدربين عبر بوابة الأهلي

ونجح الجنوب إفريقي في الحصول علي لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في مسيرته ليكون أكثر المدربين داخل قارة أفريقيا الفوز باللقب وثاني أكثر المدربين علي وجه العموم بعد مانويل جوزيه الذي حقق اللقب أربعة مرات في تاريخ المدرب البرتغالي الكبير.

وبهذا اللقب أصبح بيتسو موسيماني المدرب الخامس الذي يحقق لقب البطولة مرتين علي التوالي بعد كلاً من سيليستين تامبوي لاي مدرب فريق مازيمبي الذي حقق اللقب مرتين علي التوالي في 1967 و1968

والمدرب الثاني هو الأرجنتيني اوسكار فيلوني الذي حقق البطولة مرتين علي التوالي تحت قيادة فريق أسيك أبيدجان في موسم والموسم الآخر مع فريق الرجاء المغربي.

ثم سار علي نهج هؤلاء مدرب الاهلي السابق الأسطورة مانويل جوزيه الذي حقق البطولة عامي 2005 علي حساب النجم الساحلي و2006 علي حساب فريق الصفاقسي التونسي بفضل هدف أبوتريكة الشهير.

وآخر مدرب حقق تلك الإتجاز هو التونسي معين الشعباني الذي حقق اللقب مع الترجي عام 2018 علي حساب الأهلي و2019 علي حساب الوداد المغربي.

يذُكر أن موسيماني تولي تدريب الأهلي في اكتوبر الماضي وحقق معه بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس مصر والسوبر الأفريقي وأخيرًا برونزية كأس العالم للأندية.