التخطي إلى المحتوى
كيس ملح فوق عداد الكهرباء.. تحذيرات من الطرق غير الشرعية لسرقة التيار
كيس ملح فوق عداد الكهرباء

كيس ملح فوق عداد الكهرباء واحدة من الطرق التي يلجأ إليها بعض الأشخاص المتلاعبين رغبة منهم في سرقة التيار الكهربائي خاصةً أن تلك الطريقة تعد واحدة من أكثر الطرق التي ظهرت على الساحة خلال الآونة الأخيرة والهدف منها هو تخفيض قيمة فواتير الكهرباء الشهرية.

وضع كيس ملح فوق عداد الكهرباء

يحاول الكثير من الأشخاص المتلاعبين إستخدام بعض الحيل المختلفة وذلك من أجل سرقة التيارات الكهربائية بأي من الطرق الغير شرعية وذلك عن طريق وضع أكياس الملح فوق العداد التقليدي القديم.

يتسبب كيس الملح في الضغط على العداد من الأعلى وذلك من اجل تقليل عدد لفات العداد الأمر الذي يساعد على تقليل كمية الأستهلاك وذلك حسب اعتقادهم للخفض من قيمة الفاتورة الشهرية وكل هذه الحيل التي يواجهها الأشخاص العاملين في الإدارة العامة لشرطة الكهرباء وموظفي شركات التوزيع بالحسم للحفاظ على إهدار المال العام.

حيل سرقة التيار الكهربائي المختلفة

وفي تصريحات صحفية أدلى بها بعض المسؤولين في شركات الكهرباء اكد أن المواطنين خلال السنوات الأخيرة بدأ البعض منهم يلجأ إلى سرقة التيار الكهربائي وذلك عن طريق تركيب سكينة كهربائية ودفنها في أي من الحجرات داخل الشقة ويتم مد وصلة لتلك السكينة من الخارج ووصلة أخرى إلى العداد.

في الوقت الذي يقوم فيه بعض الأشخاص بنزع غطاء العداد إلى أسفل حيث توجد بعض الأطراف الداخلة إلى المنزل ليتم إيقاف العداد وذلك عن طريق الدوران دون إنقطاع التيار الكهربائي عن المنزل.

وقال المصدر لـ«الوطن» إن قانون الكهرباء وتعديلاته شدد على عقوبات سرقة التيار الكهربائي بهدف الحفاظ على المال العام للدولة، وتفادي المخاطر السلبية التي يتعرض لها قطاع الكهرباء، سواء كانت واقعة سرقة التيار بوضع كيس الملح أو أية حيلة أخرى للتلاعب.