التخطي إلى المحتوى
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 اليوم وآخر التطورات
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 اليوم وآخر التطورات

فتح الطيران بين مصر والسعودية واحدة من أكثر الموضوعات التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص خاصةً الراغبين في السفر إلى الأراضي المقدسة من أجل العودة للعمل حيث توقفت الرحلات الخاصة بالتوجه إلى المملكة منذ شهر مايو الماضي للعام 2021.

وخلال السطور التالية وضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي نُقدمها لكم مؤخرًا فيما يخص عمليات البحث التي يسعى الكثير من الأشخاص للتعرف عليها نُقدم لكم موضوع كافة المعلومات عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 اليوم وآخر التطورات

سبق وأن قررت المملكة العربية السعودية تعليق الدخول في شهر فبراير بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ولم يقدر أي من الأشخاص العاملين في المملكة على السفر من أجل العودة لمباشرة أعمالهام على الرغم من إنتهاء الأجازة منذ ما يصل إلى أربعة أشهر كاملة.

وفي تصريحات صحفية أدلى بها يسري عبد الوهاب العضو المنتدب الخاص بشركة طيران النيل قال ان فتح الرحلات بين مصر والسعودية فيما يخص رحلات الذهاب ورحلات العودة يعد من القرارات التي تتحكم فيها المملكة بنسبة تصل إلى 100% في الوقت الذي يرجع فيه ذلك إلى حاجة السلطات الصحية بالمملكة إلى السيطرة عن الفيروس.

متى يفتح الطيران بين مصر والمملكة العربية السعودية

على الرغم من تعليق دخول المواطنين المصريين إلى المملكة العربية السعودية منذ شهر فبراير الماضي إلا أن بعض الرحلات الجوية التي تجري بين الدولتين لم تتوقف حيث يوجد بعض الفئات المستبعدة والتي تم إستثنائها من القرار وهو المواطنين المصريين والأسر العاملين في دوائر الصحة بالمملكة.

في الوقت الذي تم إستثناء بعض الدبلوماسيين وتم السماح لهم بدخول الأراضي السعودية إعتبارًا من شهر مايو الماضي مع إرتفاع معدل تشغيل الرحلات الخاصة بين البلدين.

أما فيما يخص موعد فتح الرحلات بين مصر والسعودية بصفة كاملة فإن الموعد الأقرب هو عقب الأنتهاء من اجازة عيد الأضحى المبارك الأسبوع القادم.